أخبار |

مختبرات الصحة العامة تدشن برنامج ضبط الجودة الشاملPREVCAL

مختبرات الصحة العامة تدشن برنامج ضبط الجودة الشاملPREVCAL

 

26سبتمبرنت::محمدالنظاري

برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل دشنت مختبرات الصحة العامة اليوم بصنعاء برنامج ضبط الجودة الشامل الخارجي بالتعاون مع شركة غرناطة الوكيل المحلي لشركة (BioSystems) الأسبانية.

و في حفل التدشين قال الدكتور عبد الإله الحرازي مدير عام مختبرات الصحة العامة المركزية إن تدشين هذه البرنامج الهام يمثل نقلة نوعية في مستقبل العمل المخبري في اليمن حيث سيعمل على تحسين بيئة العمل وتطبيق نظام جودة معياري في عمل المختبرات الصحية العامة والخاصة.

مؤكداً أن وزارة الصحة تولي أنظمة الجودة اهتماماً خاصاً وتعمل على بذل كل ما من شانه الارتقاء بالعمل الصحي في اليمن.. داعياً إلى إنشاء رابطة محلية لضبط الجودة من أجل رفع مستوى الأداء وتحقيق قدر أعلى من الدقة في العمل.

فيما استعرض الدكتور محمد الدولة  مدير مختبرات الدوليه تجربة مختبرات الدولية مع نظام الجودة منذ العام 2004م حتى حصولها على شهادة الأيزو 9001.

بدوره قال الدكتور محمد الصوملي مدير عام المنشآت الصحية في وزارة الصحة إن وزارة الصحة كانت ولا تزال تعتبر المختبرات المركزية مرجعية أمنة للمختبرات التشخيصية في اليمن.. مشيداً بالدور الكبير الذي لعبه موظفو المختبرات المركزية خلال مواجهة جائحة كورونا والكوليرا وغيرها من الأوبئة التي تداهم البلاد.

مشيراً إلى أن الوزارة ماضية في تطبيق نظام ضبط الجودة بشكل جدي على القطاع الصحي بكل مكوناته.. موضحاً أن فرق التقييم تعمل حالياً في أرض الميدان بواقع  45فريقاً تقييم المختبرات الخاصة و35فريقاً لتقييم المختبرات الحكومية و27فريقاً للمنشآت الصيدلانية.

موضحاً أن هذا التقييم يتمكون من 1000 معيار تقييمي الأمر الذي سيفضي إلى نتائج دقيقة ستسهم في تصحيح واقع المنشآت الصحية في اليمن

فيما قال الدكتور عبد الرحمن العديني مدير شركة غرناطة للتجارة المحدودة التي قدمت هذا البرنامج بمكوناته للمختبرات المركزية إن القطاع الخاص اليمني يقف جنباً إلى جنب مع جهود الدولة في تحسين واقع العمل وبيئته وتقديم كل ما من شانه الوصول إلى الهدف المنشود فتحسبن مستوى الجودة سيعود بالفائدة على المستثمر  والمواطن والوطن.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا