الأخبار

واشنطن تكشف عن أسباب مغادرة وعودة (ايزنهاور)

26 سبتمبرنت:

كشفت مصادر إعلامية بإعادة الجيش الأمريكي ، حاملة الطائرات ( إيزنهاور) إلى البحر الأحمر ، عقب أيام من هروبها أمام العمليات اليمينة بحسب اعترافات لجنة الدفاع بالكونجرس.

واشنطن تكشف عن أسباب مغادرة وعودة (ايزنهاور)

وقال موقع (USNI News) المختص بالأمن البحري: إن حاملة الطائرات الأمريكية (إيزنهاور) في طريق عودتها إلى البحر الأحمر بعد أن كانت في طريقها الى الولايات المتحدة .

وأضاف الموقع أنه من المرجح أن تكون عودة حاملة الطائرات الأمريكية بسبب العمليات العسكرية الصهيونية في رفح، وتوقعات واشنطن بأنها ستسبب رد فعل كبيرا من اليمن وحزب الله ضد كيان العدو.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد حذرت من أنها ستفرض عقوبات شاملة على جميع سفن الشركات التي لها علاقة بالإمداد والدخول للموانئ الاسرائيلية من أي جنسية كانت في حال اتجه كيان العدو إلى شن عملية عسكرية عدوانية على رفح.

الى ذلك قال موقع "بيزنس إنسايدر": حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور"، والمدمرة "غريفلي" قامتا بعملية إمداد سريعة في خليج سودا بجزيرة كريت اليونانية، بعد أن استنفذت ذخيرتها في البحر الأحمر.

الموقع  أضاف ان عودة حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور"، إلى البحر الأحمر، بعد إعادة تسليح، تأتي في ظل أزمة صواريخ اليمن دون نهاية في الأفق، وتحذير المخابرات الأمريكية من أن الصراع قد يستمر لفترة من الوقت

وكان  المتحدث باسم البحرية الأمريكية قد قال لموقع "بيزنس إنسايدر"حاملة الطائرات "آيزنهاور"، والمدمرة "غريفلي"، عادتا إلى البحر الأحمر بعد زيارة ميناء خليج سودا باليونان مؤخرًا لاعادة تسليحهما

من جانبه قال قائد المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات الأمريكية في البحر الأحمر الأدميرال "مارك ميجويز": البحارة عملوا لمدة ستة أشهر متواصلة لإبقائنا عاملين في المحطة في بيئة قتالية ديناميكية الأكثر تحديًا وديناميكية شهدتها البحرية الأمريكية منذ عقود.

وذكر موقع "بيزنس إنسايدر" ان البحرية الأمريكية  انفقت ما يقرب من مليار دولار على الصواريخ لمواجهة التهديدات من اليمن، وهو رقم يسلط الضوء على التكلفة المالية المتزايدة في البحر الأحمر وحاجة سفن البحرية إلى تجديد ذخائره.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا