أخبار |

هل وجبة العشاء مهمة

هل وجبة العشاء مهمة

أثبتت الدراسة أن التخلي عن وجبة العشاء قد يكون شكلًا أكثر فعالية من نظام غذائي محدود الوقت لفقدان الوزن.

ومع ذلك فإن التجربة لها العديد من التحذيرات لا يمكن لعدد صغير من المشاركين تمثيل عينة أكبر كما لم يتم تحليل العوائق المحتملة أمام فترة الجوع على الرغم من أنه كان مطلوبًا من المشاركين تناول الطعام في غضون 8 ساعات إلا أن أوقات الوجبات المحددة ومدتها تختلف من شخص لآخر.

ومع ذلك فقد أثبتت العديد من الدراسات بالفعل أن الصيام المناسب يمكن أن يكون مفيدًا للصحة.

ومن السهل جدًا اتباع نظام الأكل المقيّد بالوقت كل ما عليك فعله هو تقصير الفترات بين ثلاث وجبات بحيث تأكل في غضون 8 ساعات والاستغناء عن تناول وجبات خفيفة لمدة 16 ساعة المتبقية

وأظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين لا يتناولون العشاء بانتظام لديهم مخاطر متزايدة للوفاة من أمراض القلب التاجية وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

ويقول بعض الخبراء إن تناول الطعام غير المنتظم على المدى الطويل يمكن أن يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي خاصة إذا كنت تأكل في وقت متأخر من الليل ولا يمكن هضم الطعام بشكل كامل وهذا يسبب التهاب المعدة وقرحة المعدة ومشاكل أخرى.

لذلك يعد الصيام المتقطع مناسبًا بشكل عام للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و50 عامًا والذين لا يعانون من أمراض مزمنة ويتبعون أسلوب حياة هادئًا نسبيًا.

ومن وجهة نظر علمية وصحية يعتبر تناول العشاء بالنسبة لمعظم الناس أكثر أهمية وصحة.

ولتناول العشاء يجب أن يكون هناك على الأقل بعض الأطباق الجانبية ولكن ليس كثيرًا من حيث المبدأ يكفي 100 غرام ويمكنك اختيار الحبوب الخشنة والأرز والكعك وما إلى ذلك في المساء ولا ينصح بتناول الأطعمة المقلية مثل الفطائر مع البصل الأخضر أو أصابع العجين المقلية أو البطاطس المقلية.

ويجب أن يتكون العشاء بشكل أساسي من الخضار نحو 70%. أيضًا ولا ينبغي أن يكون هناك القليل جدًا من منتجات الصويا واللحوم الخالية من الدهون وغيرها من البروتينات عالية الجودة

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا