أخبار |

افتتاح أعمال المؤتمر الثالث لأطباء الأسنان في إب

افتتاح أعمال المؤتمر الثالث لأطباء الأسنان في إب

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، أعمال المؤتمر الطبي الثالث لأطباء الأسنان بمحافظة إب، والذي تنظمه نقابة أطباء اﻷسنان بالمحافظة بمشاركة ٤٠٠ طبيب وطبيبة من مختلف المحافظات.

يهدف المؤتمر على مدى يومين إلى الوقوف على آخر التطورات العلمية والتقنية في مجال طب الأسنان، وتعزيز التعاون بين الأطباء.

وفي الافتتاح أكد وزير التعليم العالي أهمية تنظيم مثل هذه المؤتمرات والفعاليات العلمية في تطوير اﻷداء من خلال تبادل الخبرات والأبحاث العلمية ، ومواكبة التطورات الحديثة .

وشدد على ضرورة الاهتمام بجانب البحث العلمي والاطلاع على آخر التطورات في جميع المجالات، مبيناً أن المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن تتطلب توحيد الجهود ﻹقامة المؤتمرات العلمية المتنوعة باعتبارها السبيل اﻷمثل لتجاوز كافة التحديات الراهنة .

فيما تطرق أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين الورافي، إلى اسهامات المحافظة في رفد المرافق الطبية بالكوادر المؤهلة من جامعتي إب وجبلة ..مبينا أن انعقاد الدورة الثالثة لمؤتمر طب اﻷسنان بالمحافظة يأتي ترجمة للرؤية الوطنية فيما يخص تطوير القطاع الصحي .

وأكد استعداد قيادة السلطة المحلية تقديم كافة الامكانيات المتاحة ﻹنجاح المؤتمرات الطبية والعلمية التي تعقد بالمحافظة، معربا عن أمله في أن يخرج المؤتمر بنتائج مفيدة تخدم تطوير طب الأسنان بالمحافظة .

وفي الافتتاح الذي حضره وكيل المحافظة يحيى القاسمي وعمداء كليات طب الأسنان بالمحافظات المشاركة، أوضح رئيس نقابة أطباء الأسنان بالمحافظة الدكتور فيصل أبو لحوم، أن المؤتمر سيستعرض 14بحثاً ومحاضرة علمية تتناول الجديد في مجال طب الأسنان مع التركيز على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الطبية الحديثة وتشجيع الأخصائيين على مواصلة أبحاثهم العلمية .

وأشاد الدكتور أبو لحوم بدعم وتعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والجهات الرسمية والخاصة والمستشفيات وشركات اﻷدوية، ﻹنجاح فعاليات المؤتمر.

عقب ذلك اطلع وزير التعليم العالي على محتويات المعرض المصاحب للمؤتمر بمشاركة مجموعة من الشركات في مجال مستلزمات طب الأسنان .

واستمع إلى شرح عن أهداف المعرض في التعريف بما توصلت إليه العلوم الحديثة والتقنيات الجديدة من الأجهزة والأدوات والمستلزمات الطبية واﻷدوية

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا