أخبار |

توجيهات بتسهيل مهام رئيس الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في اليمن

توجيهات بتسهيل مهام رئيس الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في اليمن

 صدرت توجيهات حكومية بتسهيل مهام جمال عبد الله الشامي رئيس الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في اليمن وبما يمكن من تنفيذ المهام المنوطة بالحركة لتقديم الحماية الانسانية للأطفال عبر برامجها وذلك ووفقا لمذكرة المدير التنفيذي للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال بجنيف .

والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال (DCI) هي منظمة غير حكومية مستقلة تعمل على تعزيز وحماية حقوق الأطفال على المستوى العالمي والإقليمي والوطني والمحلي منذ 30 عامًا.

يتم تمثيل حركة DCI من خلال أقسامها الوطنية الشعبية والأعضاء المرتبطين بها في أكثر من 45 دولة حول العالم ويقع مقر أمانتها الدولية في جنيف ، سويسرا.

 وتأسست حركة الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في عام 1979 ، السنة الدولية للطفل ، في وقت كانت فيه القليل من الهياكل الدولية مكرسة لنهج قائم على الحقوق في معالجة التحديات العديدة التي تواجه أطفال العالم.

كانت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في طليعة عملية الصياغة والضغط الدولي لاعتماد اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل ، ولا يزال عملها جزءًا لا يتجزأ من هذه المبادئ الأساسية منذ عام 2005 ، كانت العدالة للأطفال هي الأولوية القصوى للحركة.

و انضم اليمن للحركة العالمية للدفاع عن الاطفال في العام 2012 واصبح فرع الحركة في اليمن يمثل اعمالها وانشطتها وتطور برامجها وأنشطتها بناء على احتياجات واولويات الاطفال في اليمن.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا