أخبار |

انجاز كبيرلاستئناف ومحاكم اب الابتدايئة 

انجاز كبيرلاستئناف ومحاكم اب الابتدايئة 


كشف رئيس محكمة استئناف محافظة إب القاضي محمد منصور الشهاب أنه تم إدخال 1123 قضية و2833 جلسة و517 حكماً قضائياً في النظام الإلكتروني بمحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية التابعة لها خلال الأربعة أيام الماضية.


وأوضح أن عملية إدخال الاحصائيات والبيانات تمت من أول ساعة عقب تدشين وزير العدل للمرحلة الثانية من مشروع الربط الشبكي "مرحلة التدقيق الرقمي" والتي دشنها وزير العدل من محكمة الاستئناف بمحافظة إب في أول ساعات الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك.. ملفتاً أن زيارات وزير العدل لمحكمة الاستئناف وتدشينه المرحلة الثانية لمشروع الأتمتة الرقمية من مركز معلومات المحافظة يمثل دافعاً كبيرا لأن نجعل المحافظة في المرتبة الأولى في ادخال البيانات والاحصائيات رقمياً أولاً بأول.
وبين أن فرق العمل تتواجد حالياً في كل محكمة ابتدائية بمديريات السدة والرضمة ويريم وحبيش وبعدان والمخادر والنادرة وتعمل استخراج البيانات ومطابقتها من واقع سجلات للقضايا.
وقال رئيس الاستئناف في تصريحه: إننا نعمل ليل نهار على أنجاز هذه المرحلة وسنواصل عملنا على مدار الساعة حتى يتم إدخال جميع البيانات والاحصائيات القضائية رقمياً.. مشيرا إلى أن تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الأتمتة القضائية وهي مرحلة التدقيق الرقمي تسير بصورة مستمرة وحثيثة على مستوى محاكم المحافظة.
وأضاف: نعد قيادة السلطة القضائية ووزارة العدل أن نعمل بكل جد ونشاط لتحقيق الغاية والأهداف المرجوة من مشروع اتمتة العمل القضائي.. مؤكداً أن إدخال البيانات وتدقيقها تسير بخطوات حثيثة وسريعة وبصورة مستمرة على مدار الساعة في مراكز المعلومات بمحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية التابعة لها التي تم انجاز الربط الشبكي لها.
وعبر القاضي الشهاب عن شكره الكبير للموظفين الصامدين في تنفيذ مهامهم في مراكز المعلومات بمختلف محاكم المحافظة وتقديره لجهودهم العظيمة ودورهم المتميز في خدمة العدالة.
وشدد رئيس الاستئناف على قيادات المحاكم الابتدائية بإلزام أقلام الكتاب وأمانة السر لديهم بسرعة موافاة مراكز المعلومات بجميع المعلومات والبيانات والاحصائيات المطلوبة بصورة يومية ومستمرة ودون أي تأخير.
الصحيفة القضائية الإلكترونية-

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا