أخبار |

لقاء للتهيئة والاستعداد لاستقبال رمضان في الثورة بأمانة العاصمة

لقاء للتهيئة والاستعداد لاستقبال رمضان في الثورة بأمانة العاصمة

نظّم أبناء مديرية الثورة بأمانة العاصمة اليوم، لقاءً موسعاً للتهيئة والاستعداد لاستقبال شهر رمضان في إطار برنامج الصمود الوطني.

وفي اللقاء أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، أهمية التهيئة النفسية والبدنية لاستقبال الشهر الكريم بالصورة اللائقة به كشهر فضيل ينبغي التحرك فيه نحو ذكر الله والتقرب إليه بالعبادات والطاعات وأعمال البر والإحسان وتلمس أحوال الفقراء والمساكين ومساعدتهم.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بالنزول للمواطنين في مختلف المديريات وحثهم على التقرب إلى الله وعمل الخيرات والاستعداد للشهر الكريم وتنفيذ برنامج الصمود الوطني.

وأكد الوزير المتوكل، دور قيادات المديريات والشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات والمواطنين، في العمل بمسؤولية لخدمة المجتمع وتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي وتخفيف معاناة المواطنين وكذا الاهتمام بالتزود بهدي القرآن والإكثار من العبادات.

وأشار إلى أهمية تفعيل المبادرات الاجتماعية والخيرية على مستوى الأحياء والحارات والتوعية بالقضايا الصحية والثقافية والاعمال التطوعية والتي تصب جميعها في تعزيز أواصر الإخاء وتعميق عرى المحبة وتشغيل الايادي العاملة وجعل شهر رمضان محطة للجد والاجتهاد والعمل الدؤوب والابتعاد عن الكسل والخمول واكتساب الأجر والثواب.

وشدد وزير الصحة، على ضرورة الاهتمام بالنظافة كأسلوب حضاري وسلوك إيماني حث عليه الدين الحنيف لما له من أهمية في خلق بيئة نظيفة وصحية خالية من الأمراض والاوبئة.

ولفت إلى أن أعداء الله سعوا إلى تجريد شهر رمضان ومن روحيته ووجدانيته وأهدافه الدينية العظيمة في حين أن الشعب اليمني الذي يعد جزءا من العالم الإسلامي الكبير يتميز عن غيره بانتمائه لهذا الشهر الفضيل من خلال الطقوس التي يعيشها ويمارسها خلال أيام وليالي رمضان والنابعة من عاداته المتوارثة وهويته الإيمانية الأصيلة.

ونوه الوزير المتوكل بأن الشعب اليمني وبعد ثمان سنوات من الصمود في وجه العدوان والحصار، يدخل العام التاسع وهو أكثر تماسكا وثباتا وانتصارا في مختلف المجالات و الاصعدة وبات يمثل انموذجا للشعوب الحرة في كل أصقاع العالم.

من جانبه أكد وكيل أمانة العاصمة قناف المراني، ضرورة مساهمة الجميع والعمل بوتيرة عالية في إعداد وتنفيذ الأنشطة والبرامج الخاصة بشهر رمضان وفقا لتوجيهات قائد الثورة، منوها بدور قيادات المديرية ومجلسها المحلي والمشايخ والأعيان في هذا الجانب.

وأشار إلى تزامن اللقاء مع قدوم ذكرى يوم الصمود الوطني الذي يعد محطة لتجديد التأكيد على الاستمرار في الثبات والصمود والمواجهة والبناء وخيارات النصر حتى يتحقق للشعب ما يصبو إليه.

حضر اللقاء مدير مديرية الثورة عقيل السقاف وقيادات وكوادر المكاتب التنفيذية والمجلس المحلي وشخصيات اجتماعية واللجان المجتمعية وحشد من المواطنين.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا