أخبار |

تخرج الدفعة الأولى من الدورة التنشيطية لنواب مدراء اقسام الشرطة

تخرج الدفعة الأولى من الدورة التنشيطية لنواب مدراء اقسام الشرطة

نظمت مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة والمركز التدريبي العام بوزارة الداخلية اليوم بصنعاء حفل تخرج الدفعة الأولى من الدورة التنشيطية لنواب مدراء اقسام الشرطة.

وخلال الحفل الذي حضره وكيل قطاع الموارد البشرية والموارد المالية بوزارة الداخلية اللواء علي سالم الصيفي ونائب رئيس اكاديمية الشرطة العميد دكتور محمد الحميدي و مدير كلية التدريب العميد دكتور احمد حربة، أشار رئيس لجنة دمج اللجان الامنية العميد عدنان قفلة الى اهمية هذه الدورة التدريبية والتنشيطية والتحفيزية لنواب مدراء اقسام الشرطة التي تلامس احتياجات المواطنين وتعد البوابة الاولى التي تطبق العدالة بين أوساط المجتمع.

واكد على ضرورة العمل الأمني الذي يرتكز على المفاهيم القرآنية والإيمانية في سلوكيات رجال الأمن والشرطة.

وحث الخريجين على نقل كل ما تلقوه الدورة في الواقع وميدان العمل الامني وخدمة المواطن والمجتمع وافشال كل مخططات العدوان التي تستهدف تمزيق الصف الداخلي ونشر الجرائم بكل انواعها في اوساط الشعب اليمني بعد ان فشل في الحرب العسكرية.

وفي الفعالية التي حضرها مدير التدريب والتوجيه العميد عبدالرحمن الحمران ومدير المشاريع العميد محمد شباب و مدير مكافحة المخدرات العميد اكرم عامر اشار مدير مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة العميد عبدالحميد ساتر، إلى أن الهدف من الدورة التي استمرت 30 يوما إلى إكساب ٩٦ مشارك من نواب مدراء اقسام الشرطة الكثير من المعارف القرآنية والخبرات العسكرية والامنية والانسانية.

ولفت إلى أن مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة تعمل بموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الاعلى وقيادة وزارة الداخلية لتطوير مهارات ومعارف رجال الأمن والشرطة بكل الوسائل والبرامج النوعية ومواكبة كل تطورات العلوم الامنية والمهنية التي تكسبهم خبرات تمكنهم من مكافحة الجرائم وإفشال كل مخططات الأعداء.

كما تطرق الخريج حسن محمد العماد، إلى ما تم اكتسابه من الدورة من المهارات والخبرات الامنية والعسكرية والثقافة القرآنية التي تمكنهم من العمل الميداني في اقسام الشرطة بكل حكمة واقتدار وانسانية يلامسها المجتمع.

واشار إلى أهمية هذه الدورات والبرامج التي تقيمها مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة التي تواكب التطورات العملية والعلمية وتكسب رجال الامن والشرطة الكثير من الخبرات والمهارات ترفد المؤسسة الأمنية بكوادر مسلحة بالإيمان والوعي والبصيرة والعلم والمعرفة.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر علي عبدالقوي عن المناسبة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا