أخبار |

كلية الصيدلة السريرية بجامعة الحديدة تحيي المولد النبوي الشريف

كلية الصيدلة السريرية بجامعة الحديدة تحيي المولد النبوي الشريف

 26 سبتمبرنت: على الشرعبى /

ضمن فعاليات جامعة الحديدة لإحياء ذكرى المولد النبوي لعام 1445هجرية وبرعاية وحضور الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة أقامت كلية الصيدلة السريرية  بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي في صباح يومنا  ندوة ثقافية توعوية فكرية تحت عنوان ( التمسك بالقرآن والنبي هو السبيل لفلاح الأمة ونجاحها).

افتتح الندوة الدكتور خليل المعمري عميد كلية الصيدلة السريرية واكد من خلالها  على أهمية وعظيم هذه المناسبة  وعلو مكانة صاحبها عليه وعلى أله أزكى الصلاة وأتم التسليم وارتباطها بدينا الإسلامي ونعمة البعثة المحمدية لهداية الناس من الجهالة والضلال.

كما استعرض المعمري بعض من السمات والسجايا والمناقب التي تميز بها الحبيب المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم  وجعلت منه أهلا لتحمل الرسالة إلى الإلهية إلى الأمة.لافتا إلى المذاهب الضآلة والمنحلة التي تعارض وتصد بكل أدواتها الخبيثة ضعاف الأمة عن إحياء هذه المناسبة العظيمة وتستبدلها بمناسبات كفرية وإلحادية.

من جانبه أشاد الأستاذ عبدالرحمن الورفي مدير عام مكتب التوجيه والإرشاد بالمحافظة بقيادة جامعة الحديدة وجميع منتسبيها للجهود الكبيرة التي يبذلونها في تنظيم هذه الفعاليات والإنشطة الثقافية والتوعوية وبهذا الزخم الكبير والتحشيد المشرف في كل المناسبات الدينية والوطنية.

وأكد الورفي في طرحه أن الشعب اليمني يحي هذه المناسبة في كل عام إنطلاقا من هويته الإيمانية وبكل حب وإخلاص للحبيب المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

مشيرا أن الإحتفاء بمولد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم يعتبر في حد ذاته عن الإرتباط به والتأسي بأخلاقه ومبادئه وقيمه السامية في السلم والحرب.

كما استعرض  الشيخ  محمد بلغيث مدير الإرشاد بمربع المدينه

 الأهداف الجوهرية من إنزال الكتب وإرسال الرسال والتي تتمثل في عبادة الله وإجتناب الطواغيت والقدوة والقيادة إضافة إلى التربية والإخلاق كما ورد ذلك في النصوص القرآنية الصريحة.

اختتمت  الندوة بكلمة ملتقى الطالب الجامعي للطالب / علي الشريف والتي أشار في مطلعها إلى أن الأمة تحتفل اليوم بهذا المولد العظيم في ظل الإستهداف الكبير والمؤامرات الخبيثة التي تحاك لإستهداف الأمة في دينها وعقائدها وأخلاقها ورموزها وأعلامها الدينية.

كما استعرض العديد من الدروس التي نستلهمها من إحياء هذا المناسبة والتي يعد في مقدمتها الدعوة إلى دين الله ومقارعة الطواغيت والظلمة والمستبدين في كل زمان ومكان والتضحية في سبيل ذلك بالروح والدم.

لأفتا الإنتباه إلى الجاهلية الأخرى الرائجة في هذا الزمان والتي يجب الوقوف في وجهها وعلى رأسها النظام الأمريكي والإسرائيلي ومن سار على شاكلتهم.

تخلل الندوة إلقاء قصائد شعرية وفقرات إنشادية تصب في مجملها في استعراض مناقب الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم ووجوب الإحتفاء به حبا له وشكرا لله على هذه النعمة.

حضر الندوة الأستاذ الدكتور محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والأستاذ الدكتور أحمد الزراعي مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والأستاذ / عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة كما حضر الندوة مجموعة من عمداء الكليات و أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الجامعة وجمع غفير من الطلاب والطالبات.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا