أخبار |

استمرار الفعاليات  المختلفة احتفاء بذكرى المولد النبوي في عدة مناطق

استمرار الفعاليات المختلفة احتفاء بذكرى المولد النبوي في عدة مناطق

تتواصل الامسيات والفعليات المختلف بذكرى المولد النبوي الشريف في مختلف مديريات المحافظات

حيث نظّم فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة الحديدة، أمسية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

تناولت الأمسية، بحضور محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ومدير فرع هيئة الأراضي عبيد أحسن، السيرة العطرة للنبي الكريم ونماذج ملهمة من الشخصية القيادية للرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

فيما نوه نائب مدير فرع الهيئة أحمد المروني، بعظمة ذكرى مولد خير خلق الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم والتمسك بما جاء به وما تمثله من دعوة للتآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية واستلهام الدروس التي تحتاج إليها الأمة اليوم في تصحيح وضعها وإصلاح واقعها ومواجهة الأخطار والصمود ضد قوى الاستكبار وأعداء الأمة.

وأكد وجوب الاقتداء بصفات الرسول الكريم والعمل بما جاء به بما يكفل وحدة الصف وتآزر القلوب والانتصار للدين الإسلامي الحنيف.

بدوره أشار مسؤول وحدة العلماء بمربع المدينة الشيخ صالح الحرازي، إلى أن الرسول الأعظم أراد للأمة العزة والكرامة والنصر والتمكين، ما يجعل من إحياء هذه المناسبة استذكاراً وتعميقاً للارتباط بنبي الرحمة والإنسانية.

وأكد الحاجة الماسة للعودة إلى الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم للخروج من حالة الضعف التي وصلت إليها الأمة.

ودعا الجميع إلى التفاعل والتحشيد للفعاليات التي تشهدها مديريات الحديدة بهذه المناسبة الدينية لتعزيز الارتباط بالهوية الايمانية وترسيخ الثقافة القرآنية.

تخللت الأمسية، التي حضرها مدير مديرية المراوعة عبدالله المروني، ونواب مدير فرع هيئة الأراضي، ومديرو الإدارات، قصيدة شعرية لمدير مكتب الثقافة أسد باشا ووصلة إنشادية عبرت عن الابتهاج بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

كما نظم أبناء الشحارية في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة، اليوم أمسية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية اعتبر وكيل أول المحافظة أحمد البشري، إحياء ذكرى مولد سيد المرسلين، احتفاء بالعزة والنصر والتأكيد على التمسك بتعاليم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرق إلى جانبا من خصال وسجايا النبي الكريم، وخصوصية ومنزلة ومكانة أهل اليمن لديه، ومدلول الأحاديث النبوية التي خص بها رسول الله أهل اليمن.

وحث على استشعار أهمية هذه المناسبة لتجديد الولاء والعهد والالتزام بتعاليم النبي الكريم، لافتاً إلى حاجة الأمة للعودة للقرآن وسنة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت البشري، إلى أن من نعم الله أن يهتم الشعب اليمني ويتفاعل مع هذه المناسبة الدينية الجليلة، مبيناً أن اليمن في مقدمة شعوب الأمة في إحياء ذكرى مولد من بعثه الله هادياً ومبشراً ونذيراً.

وفي الأمسية ألقيت كلمات تطرقت إلى دلالات الاحتفال بذكرى سيد المرسلين كمحطة تعبوية وإيمانية لتعزيز الارتباط بخاتم المرسلين والتمسك بمنهجه وتطبيق تعاليمه.

وأكدت أن الشعب اليمني يتوّج صموده في معركة الدفاع عن الوطن بإحياء أعظم مناسبة في تاريخ البشرية.

تخللت الفعالية بحضور عدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية فقرات إنشادية عبرت عن المناسبة.

من ناحية ثانية أقيمت في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة أمسية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار المحافظ محمد عياش قحيم، إلى أهمية تعظيم هذه المناسبة الدينية وترسيخ الهوية الإيمانية من خلال الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء سنته ومنهجه.

وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين، محطة للتذكير بمناقب وأخلاق وصفات معلم البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور.

فيما تطرق مدير قسم شرطة الداعري عصام يغنم، إلى واقع الأمة ومسؤولياتها تجاه سيد الرسول الذي بعثه الله لإنقاذ الأمة وتحريرها من العبودية.

تخلل الأمسية التي حضرها أمين عام محلي المديرية علي باري ومديرا فرع البنك المركزي بالمحافظة حسين الجرادي والإصدار الآلي أحمد العجا، أناشيد في حب الرسول والابتهاج بقدوم ذكرى يوم مولده.

كما نظمت أمسية خطابية لأبناء شارع الثلاثين وحي الكهرباء و22 مايو بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد - عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم- نظمها عقال الحارات بحضور محافظ المحافظة محمد قحيم ومدير المديرية مؤيد المؤيدي وشخصيات اجتماعية.

وفي الأمسية ألقيت كلمات تطرقت إلى محاولات أعداء الأمة تشويه معاني الاحتفال بهذه المناسبة الدينية.. مؤكدة أهمية تعزيز الارتباط بالنبي ومواجهة حملات التضليل من خلال التمسك بقيم ومنهج الرسول الكريم.

ونُظمت في مديرية الجوبة بمحافظة مأرب اليوم فعالية خطابية تحضيرية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة سعيد بحيبح، أن ذكرى المولد النبوي مناسبة جامعة يتم الاحتفاء بها لاستلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة للمصطفى عليه الصلاة والسلام.

كما القيت كلمات من قبل العلامة عبدالحميد الغياثي ومدير إدارة التربية بالمديرية أحمد بقلان، والناشط الثقافي مصطفى صباح، استعرضت جانبا من السيرة النبوية والمحطات العظيمة لرسول البشرية وقائد الأمة الذي جعله الله نوراً وضياءً للبشرية.

واعتبرت الكلمات ذكرى مولد الرسول الأعظم، محطة إيمانية لتجديد العهد والولاء لله ورسوله والمضي على نهجه القويم قولاً وفعلاً.

ودعت الكلمات إلى التفاعل الكبير مع الأنشطة والفعاليات التحضيرية وصولا الى المشاركة الحاشدة في الساحة المركزية للمحافظة.

تخلل الفعالية فقرات فنية ومشاركات لطلاب المدارس عكست الفرحة والإبتهاج بالمناسبة.

كما دُشنت في مديرية الصليف محافظة الحديدة، اليوم فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

تناولت الفعالية التي حضرها قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ومدير المديرية عبدالرحيم الشامي وقيادات محلية وأمنية وعسكرية، شذرات من السيرة العطرة للنبي الكريم وارتباط أهل اليمن برسالته منذ بزوغ نور الاسلام.

واعتبرت الكلمات الاحتفال بذكرى خير البرية رسالة للأمة العربية والإسلامية بأهمية العودة الصادقة لمنهج الرسول والعمل على توحيد صفوفها في مواجهة أعداء الإسلام وحملات الاساءة التي تستهدف القرآن الكريم ونبي الأمة.

وتطرقت الكلمات إلى دور اليمنيين في مناصرة رسول الله ونشر الدعوة والمشاركة في الفتوحات الاسلامية، مبينة أن من حق الشعب اليمني الاحتفال بذكرى يوم مولده والتأسي بمكارم أخلاق رسول الإنسانية واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.

ونظم مجمع أبن الهيثم الطبي بمديرية شعوب في أمانة العاصمة اليوم، احتفالاً بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الحفل أشار نائب وزير الصحة والسكان الدكتور مطهر المروني، إلى دور المجمعات والمراكز الصحية في الاستعدادات الجيدة وتدشين الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بذكرى المولد النبوي، بما يليق بعظمة ومكانة سيد البشرية ونبي الرحمة والإنسانية صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، وتنوع فعاليات القطاع الصحي ورفع مستوى تقديم خدمات الرعاية الصحية وتفعيل أعمال الإحسان والتكافل بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وحث الدكتور المروني، على الاقتداء بالرسول الأعظم وسيرته العطرة والسير على نهجه القويم، وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج المعبرة عن مدى حب وارتباط اليمنيين برسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم.

بدوره دعا رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب، إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات والبرامج الاحتفالية بهذه المناسبة العظيمة، والخروج الحاشد في الفعالية المركزية التي ستقام بميدان السبعين في الثاني عشر من ربيع الأول المقبل، احتفاء بذكرى مولد النبي الأعظم.

وتطرق إلى عظمة ومكانة الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين وعمق ارتباطهم بنهجه القويم، وأهمية استلهام الدروس والعبر من مولده صلوات الله عليه وآله وسلم، والذي مثل تحولا لهداية البشرية من ظلام الشرك إلى نور الإسلام.

فيما أشار مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور أحمد المداني، إلى أن الفعالية تأتي في أطار الأنشطة والبرامج التي تنظمها المجمعات الصحية بمديرية شعوب، احياءً لذكرى المولد النبوي الشريف.

تخلل الاحتفالية التي حضرها مدير مركز المجمع الطبي الدكتور عمار الجدري وبعض من مديري المراكز الصحية بالمديرية وموظفي مكتب الصحة، تقديم فقرات إنشادية معبرة عن المناسبة.

كما نظمت إدارة أمن مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة، أمسية ثقافية احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الأمسية، بحضور وكيل المحافظة المساعد لشئون المديريات الشمالية غالب حمزة وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، ألقيت كلمات ركزت على أهمية الاحتفاء بذكرى مولد رسول الله.

واعتبرت إحياء ذكرى المولد النبوي محطة لتهذيب النفوس واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

كما نظم أبناء عزلة المحارقة في مديرية الجراحي فعالية خطابية بذكرى المناسبة بحضور جمع من القيادات المحلية والمجتمعية ومواطنين.

واستعرضت كلمات الفعالية مراحل وبداية التحرك بالدعوة ووصول الرسالة المحمدية إلى أنحاء العالم، داعية الى أهمية تجسيد المعاني الحقيقية لذكرى يوم مولد رسول الله عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ونظم أحفاد بلال في مديرية السدة محافظة إب اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها واله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد مدير عام مديرية السدة مجاهد عامر أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى رسول الرحمة صلى الله عليه واله وسلم الذي مثل تحولا لهداية البشرية من ظلام الشرك إلى نور الإسلام.

وحث على تعزيز قيم التكافل الاجتماعي ونشر روح المحبة والإخاء والعمل بتوجيهات نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم .

وأشاد بدور أحفاد بلال وإسهامهم في إحياء مختلف الانشطة والفعاليات الدينية والوطنية وما قدموه من تضحيات إلى جانب إخوانهم المجاهدين للذود عن الأرض والوطن وأمنه واستقراره.

من جانبه أشار منسق أحفاد بلال بمحافظة البيضاء عبده ياسين، إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يأتي بهدف إحياء القيم والمبادئ التي جاء بها المبعوث رحمة للعالمين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

بدوره اوضح شيخ أحفاد بلال في مديرية السدة صالح الآنسي أن أحفاد بلال، سيكونون في مقدمة الصفوف في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي، حباً وتوقيراً وتعظيماً للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مسئولي وقيادات المديرية أناشيد وقصائد شعرية معبرة.

فيما دشنت الهيئة النسائية بمحافظة عمران اليوم، الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي التدشين، استعرضت كلمات المشاركات، أبرز الأنشطة والفعاليات المكرسة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445هـ.

وأكدت أهمية إحياء هذه المناسبة بما يليق بمكانة صاحبها عليه وآله أفضل الصلاة والسلام، والاقتداء بسيرته العطرة والمضي على نهجه القويم.

وتطرقت الكلمات إلى جهود العاملات في المديريات والمدن والأحياء والعزل والقرى في سبيل تنظيم الأنشطة والفعاليات بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

ودعت الكلمات إلى التفاعل مع الفعاليات النسائية بهذه المناسبة، والمشاركة في الفعالية المركزية يوم الـ 12 من ربيع الأول.

تخلل التدشين فقرات وأناشيد وتواشيح محمدية ابتهالاً واستبشاراً بذكرى مولد النور صلى الله عليه وآله وسلم.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا