أخبار |

تعز تتهيأ للإحتفاء بالمولد النبوي الشريف

تعز تتهيأ للإحتفاء بالمولد النبوي الشريف

26 سبتمبر نت : رفيق الحمودي/

 دعا القائم بأعمال محافظ محافظة تعز القاضي  أحمد المساوى أبناء المحافظة إلى مزيد من التفاعل الكبير والمسؤول في إنجاح فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، وانجاح تلك الفعاليات على مستوى قراهم وعزلهم ومديرياتهم، وصولا إلى الفعالية المركزية في ساحة الرسول الأعظم في الثاني عشر من ربيع الأول.

مؤكدا في تصريح لـ"26 سبتمبرنت" أن تعز تحتفل بهذه المناسبة في ظل تفاعل وتنافس رسمي وشعبي كبيرين رغم التحديات التي يواجهها الوطن وتعز خاصة جراء استمرار العدوان والحصار.

واعتبر "المساوى" أن المولد النبوي فرصة لإحياء روح الأمل والثقة في قدرة المواطنين على تجاوز كل الصعاب، وتعزيز قيم التكافل الإجتماعي والإحسان بين أبناء المجتمع.

وبين أن تعز ستستقبل زوارها هذا العام من مختلف المناطق بما فيها تلك المناطق المحتلة للمشاركة في فعاليات المولد، داعياً الجهات المعنية إلى توفير كافة التسهيلات والخدمات لهم.

وثمن "المساوى" في ختام تصريحه كل الجهود التي يقوم بها أبناء تعز بمختلف فئاتهم للاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة، بما يعكس إظهار جمال المدينة وروحها الحية، ودور المؤسسات المحلية والمجتمعية في دعم هذه الجهود المتعددة.

مختتما تصريحه بأن محافظة تعز تشهد حراكا ثقافيا واجتماعيا غير مسبوق ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف وأنه ينبغي استشعار هذه المناسبة العظيمة من قبل الجميع.

وكانت قد دُشنت بمحافظة تعز بوقت سابق فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعام 1445ھ.

وفي التدشين أشار القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة التي تعتبر مناسبة جامعة لكل أهل القبلة للاقتداء بالرسول الخاتم.

واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة فرصة لأن يجتمع كل أهل الإسلام على إحيائها لاستلهام العبر والدروس منها في مواجهة التحديات التي تُحاك ضد الأمة.

وقال "الاحتفال بالمولد النبوي الشريف مناسبة دائما ما يكرمنا الله بها ولنا تجارب ثمان سنوات يكرمنا الله بها كلما احتفلنا بمولده الشريف بنصر مؤزر على الأعداء".

وحث المساوى الجميع على إحياء هذه المناسبة في مختلف القرى والعزل لتعزيز الارتباط بالهوية والنبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وفي التدشين الذي حضره عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية والمكتب التنفيذي، أكد وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين، ضرورة استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة الدينية في جمع الكلمة وتوحيد الأمة لما يخدم مصالحها ومواجهة أعدائها.

 وأفاد بأن هذه الفعالية تعتبر تمهيدية لفعاليات ستقام في كافة المديريات والقرى والعزل بمحافظة تعز .. حاثا الجميع على التهيئة والحشد لفعاليات المولد والتفاعل معها.

 فيما تطرق الناشط الثقافي عبدالحكيم الصليحي، إلى أهمية استغلال هذه المناسبة الدينية في تعزيز الصمود لمواجهة أعداء الأمة.

 ولفت إلى أهمية الاقتداء والسير على نهج النبي محمد صلوات الله عليه وآله وسلم ليكون الجميع أعزاء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة.

 بدوره ألقى ناظر رباط الهدار العلامة طهر الهدار كلمة العلماء أكد خلالها أن الفعالية التدشينية اليوم تأتي تكريماً وتعظيما للرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام .. مشيرا إلى أن أعدا الأمة ينزعجون من الإحتفاء بهذه المناسبة ومدح الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.

وعلى نفس الصعيد تشهد مدينة تعز الجديدة وجميع مديريات وعزل وقرى المحافظة تزيين الشوارع والجوامع والمنشآت العامة والخاصة بالأنوار الخضراء والزينة واللافتات المرحبة والمبتهجة بالمولد الشريف، وتقام الفعاليات الرسمية والشعبية في جميع المديريات والعزل بهذه المناسبة العطرة التي تعبر عن محبة الأمة لله ورسوله الكريم.

وشهدت تعز أعمال صيانة واسعة للطريق الرئيسة التي تؤدي الى محافظة إب ومنها الى العاصمة صنعاء، وشق طرقات وشوارع جديدة في مركز المحافظة لتسهيل حركة النقل والتجارة والخدمات، وتخفيف الازدحام المروري.

وفي الإطار ذاته واحتفاء بالمناسبة ستشهد المحافظة في الأيام القادمة افتتاح مجموعة من المشاريع الخدمية والتنموية والمبادرات المجتمعية التي تغطي عدة قطاعات، بهدف تحسين الخدمات وتخفيف آثار وتداعيات العدوان والحصار على سكان المحافظة.

وتتواصل الاجتماعات واللقاءات لمناقشة الترتيبات والتجهيزات للاحتفاء بذكرى مولد المصطفى عليه الصلاة والسلام، بإشراف السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية على مستوى المحافظة والمديريات، وتناولت خطط وبرامج مختلف الجهات، وإبراز مظاهر الابتهاج بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

في ظل تأهب الأمة لاستقبال ذكرى ضيفها الكريم، وفي ظل تجهيز الأرض لاستضافة المولد الأعظم، تلألأت سماء تعز بالأنوار الثقافية، التي أفاحت شذاها بالأمسيات التحضيرية المباركة في مختلف أصقاعها ومنابتها وجبالها ووديانها، وبحضور جماهيري كبير من أبناء المحافظة، الذين أبدوا اهتمامهم وتفاعلهم مع هذه المناسبة المباركة.

وزدات هذه الأمسيات جمالاً بالمدائح النبوية والقصائد الشعرية والكلمات المعبرة عن صدق الولاء والانتماء للنبي الكريم، وبالثناء على فضائله وصفاته وجهاده في سبيل الله، فكان كل حرف ينزل على قلوب المؤمنين كالندى حاملا في طياته رسائل الدعوة إلى التأمل في عظمة هذه المناسبة، التي تمثل محطة سنوية لتجديد العهد والولاء لخاتم الانبياء، ولتأصيل القيم والمبادئ التي جاء بها صلى الله عليه وآله وسلم، وللاقتداء بسيرته النيرة في مواجهة المخططات والمؤامرات التي تستهدف الأمة.

ومع تلألأ هذه الامسيات بالاجواء الاحتفائية والمشاعر الفرائحية في قلوب المشاركين بها، وتعبيرهم عن صدق ولائهم للنبي الخاتم ولآل بيته للاطهار بتزيين منازلهم وشوارعهم وأحيائهم بالأضواء والزينات، فقد أكدوا في كلماتهم أهمية الانخراط في هذه الفعاليات التي تحيي سيرة المطصفى العطرة ورسالته الخالدة، لافتين أنهم يتطلعون إلى التوافد الجماهيري الكبير إلى ساحة الرسول الأعظم يوم الثاني عشر من ربيع الأول، ليشاركوا في الفعالية المركزية التي تظهر للعالم أجمع مدى انتصار الشعب اليمني لدينه ونبيه، ومدى تمسكه بالإسلام الذي يضمن للإنسانية كافة سعادتها في الدنيا والآخرة.

وأقيمت هذه الامسيات المباركة في:-عزل مديرية التعزية أعمور، جندية عليا، شعبانية عليا، حذران، شعبانية سفلى، والحيمة سفلى، أصرار، الربيعي، وعزلة شرقي حمير بمديرية شرعب الرونة، وعزل مديرية ماوية القماهدة، الخلاوة، المحطة، العومان، أشجور، الشميرة، الظهرة، أصرار، وعزل مديرية مقبنة ميراب، الملاحطة، المجاهدة، الأعدوف، بني صلاح، بديحة، المجاعشة وعزلتي بني سبأ والأحجور بمديرية شرعب السلام، بالاضافة الى مدينة الراهدة بمديرية خدير.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا