أخبار |

تخرج 55 متدربا من فرسان التنمية بمديرية اسلم بحجة

تخرج 55 متدربا من فرسان التنمية بمديرية اسلم بحجة

26 سبتمبر نت: رضوان الشارف/

اختتمت بمحافظة حجة مديرية اسلم عزلتي اسلم الشام، واسلم الوسط دورتان تدريبيتان لفرسان التنمية اساسيات العمل الطوعي والمشاركة المجتمعية واطلاق المبادرات وفق منهجية ذو القرنين" .

وهدفت الدورات التي نفذها فريق البنيان المرصوص بالمديرية، بالشراكة مع جمعية اسلم التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب، ورعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا على مدى 8 أيام، إكساب 55 متدربا من فرسان التنمية بعزلة اسلم الشام، واسلم الوسط، أساسيات العمل الطوعي والموارد التنموية والمبادرات المجتمعية واطلاق المبادرات المجتمعية والتنمية وفق المنهجية القائمة على هدى الله والمشاركة المجتمعية.

وفي الاختتام اوضح منسق البنيان المرصوص بمديرية اسلم غمدان غبش ان تنفيذ هذه الدورة ضمن أنشطة فريق البنيان المرصوص التي يتم تنفيذها في الميدان، مشيدا بتفاعل السلطة المحلية بالمديرية، والمكاتب الاشرافية والتنفيذية واللجنة الزراعية والسمكية العليا، وجمعية اسلم التعاونية الزراعية في تدريب وتأهيل فرسان التنمية بهدف احداث نقلة نوعية في التنمية على هدى الله والمشاركة المجتمعية.

مؤكدا على اهمية التحرك الجاد والمستمر وتكثيف الجهود من قبل فرسان التنمية في توعية المجتمع نحو الزراعة والمبادرات المجتمعية حتى نحقق الاكتفاء الذاتي وعلى الجمعية التعاونية الزراعية والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية تبني الخريجين من فرسان التنمية واسنادهم في تنفيذ الخطط في الميدان.

هذا وقد احتفلت جمعية اسلم التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب في وقت سابق بتدريب 30 فارسا في عزلة اسلم اليمن، ليبلغ عدد فرسان التنمية الذي تم تدريبهم في جميع المديرية حتى الان 85 فارسا، ليكونوا نواة للعمل التنموي في المديرية.

حضر الاختتام مشرف مربع اسلم ابو خلدون الخموسي، ومدير عام مديرية اسلم الشيخ معابر بدوي، ومشرف عام المديرية ابو ماجد المراني، ومنسق مؤسسة بنيان المدير التنفيذي لجمعية اسلم التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب الاستاذ حسن كادوم وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا