أخبار |

Previous Next

اليمنيون يعلنون النفير العام دعما لفلسطين والمقاومة 

نظمّت  اليوم في المحافضات والمديريات  وقفات احتجاجية عقب صلاة الجمعة تنديداً بجرائم العدوان الصهيوني على قطاع غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية في مواجهة كيان العدو الغاصب.

ففي وقفه  بمديريات محافطة حجة أدان المشاركون فيها جريمة العدو الصهيوني باستهداف مستشفى الأهلي المعمداني وسط قطاع غزة في فلسطين، في جريمة راح ضحيتها المئات من الكوادر الطبية والمرضى والنازحين.

وباركوا عملية "طوفان الأقصى" التي تنفذها المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني، معبرين عن الفخر بما يخوضه أبطال المقاومة الفلسطينية من عمليات نوعية تجسيداً لحق الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني والرد على جرائمه.

واستنكرت بيانات صادرة عن الوقفات، تخاذل وصمت الأنظمة العربية العميلة تجاه الجرائم والاعتداءات على الشعب الفلسطيني، داعية الشعوب العربية إلى التحرك وتصعيد الاحتجاجات على حكوماتهم لفتح الجهاد ودعم المقاومة الفلسطينية بكل الطرق والوسائل والإمكانات.

وطالبت شعوب وأحرار العالم إلى دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الشجاعة في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب حتى نيل حقوقه المشروعة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

 وشهدت مدينة حجة ومديريات المحافظة اليوم مسيرات ووقفات احتجاجية للتنديد بجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وأعلن المشاركون في الوقفات النفير العام دعماً ونصرة للشعب الفلسطيني وإسناداً للمقاومة الفلسطينية.

وجددوا التأكيد على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوض ملحمة تحرير فلسطين وطرد الكيان الصهيوني من كل شبر من أرض الرباط.

ورددوا الشعارات المعبرة عن التأييد لأي خيارات تتخذها القيادة الثورية لدعم ومساندة المرابطين في غزة لمواجهة الكيان الصهيوني الغاصب إلى جانب محور المقاومة.

وأكد أبناء حجة الاستعداد لأي طارئ أو تطور يستدعي المشاركة المباشرة في خوض معركة الجهاد المقدس مع أبناء الشعب والمقاومة الفلسطيني لمواجهة قطعان الاحتلال الصهيوني، وتقديم التضحيات والغالي والنفيس حتى طرد الاحتلال من الأراضي المحتلة.

وجدد بيان صادر عن المسيرات والوقفات إدانة واستنكار أبناء حجة للجرائم والانتهاكات ومجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وحمّل أمريكا ودول الغرب كامل المسؤولية إزاء ما يرتكبه الكيان الغاصب من جرائم ومجازر يندى لها الجبين سكان قطاع غزة والمدن الفلسطينية المحتلة.

 وأكد البيان على الموقف الثابت والمبدئي الداعم والمساند للقضية والشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان وغيرها .. لافتاً إلى أن الخيار الوحيد يتمثل في مواجهة العدو الصهيوني وأمريكا والدول الغربية الداعمة للكيان الغاصب.

ودعا أبناء حجة، الشعوب الحرة إلى الانتصار للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والنفير في وجه العدو الصهيوني وإسقاط هيمنة الأنظمة العميلة على شعوب العالم العربي والإسلامي.

وطالب البيان، شعوب الأمة إلى رفع شعار الحرية المناهض للسياسات الأمريكية الصهيونية ومقاطعة بضائع الدول الحليفة مع الأعداء كونها أسلحة مؤثرة.

وأعلن أبناء حجة إطلاق حملة شعبية لمساندة ونصرة الأقصى الشريف، ودعماً للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الغاصب.

من جانبها نظمّت رائدات التنمية بجمعية بني خطاب التنموية بمديرية مناخة بالتنسيق مع جمعية القطاع الغربي التعاونية الزراعية التنموية بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

ونددت المشاركات في الفعالية بمدرسة الفتوح الثانوية بالمغربة، بجرائم الكيان الغاصب الصهيوني بحق المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة.

ورفعت العلمين اليمني والفلسطيني، ولافتات وشعارات معبرة عن الدعم للمقاومة الفلسطينية، مرددات هتافات مؤكدة على الموقف اليمني الثابت مع الشعب والمقاومة الفلسطينية، الرافض لغطرسة الكيان الصهيوني وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

 وفي الفعالية أشارت منسقة قطاع المرأة بمديرية مناخة رؤى العرسة، ومنسقة قطاع المرأة بعزلة بني خطاب، وجدان الغيل، إلى الجرائم البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

واستنكرتا صمت الأنظمة العربية العميلة تجاه ما يجري من جرائم وانتهاكات يندى لها الجبين.

وأفادت العرسة والغيل إلى أن المواقف المخزية للأنظمة العميلة وعلى رأسها السعودي والإماراتي، داعية شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى الوقوف صفاً واحداً مع الشعب الفلسطيني ودعمهم بالمال والرجال والسلاح.

تخلل الفعالية عرض مسرحي معبر عن الصمت المعيب لقيادات الأنظمة العميلة، وقصائد شعرية، وأوبريت إنشادي.

إلى ذلك نفّذت المشاركات مبادرة تمثلت بوضع صندوق تبرعات لنصرة المقاومة الفلسطينية ودعماً لعملية "طوفان الأقصى".

وفي محافظة البيضاء أقيمت بمديريات المحافظة وقفات احتجاجية تنديدا بجرائم العدوان الصهيوني في قطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وعبر المشاركون في الوقفات عن تأييدهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، في استمرار عملية "طوفان الأقصى" ضد الاحتلال الصهيوني الغاصب.

واستنكروا جرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني المستمرة والتي كان من ضمنها مجزرة المستشفى المعمداني التي راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى.

وطالبوا الأنظمة والشعوب العربية وكل أحرار العالم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة حتى يسترد حقوقه المشروعة ويحرر كامل أراضيه المحتلة.

 وشهدت محافظة ذمار اليوم وقفات احتجاجية غاضبة استنكاراً وتنديداً بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

واستنكر المشاركون في الوقفات بمدينة ذمار ومناطق مدينة مشرافة بمديرية وصاب السافل وقرية ذي سحر بمديرية عنس ومنطقة زراجة بمديرية الحداء وقرية إحلال بمديرية ضوران آنس ومنطقة المشاحذة والسلين بمديرية المنار ومديرية عتمة، ووقفة للهيئة النسائية في مدينة معبر وأخرى في قرية رصابة بمديرية جهران، جريمة استهداف العدو الصهيوني لمستشفى المعمداني بقطاع غزة التي راح ضحيتها المئات جلهم أطفال ونساء.

ورددوا الهتافات والشعارات المنددة بالمجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني وصمت وتواطؤ المجتمع الدولي إزاء ما يرتكبه الكيان الغاصب من جرائم وانتهاكات.

ودعوا شعوب وأحرار الأمة إلى وحدة الصف وتوحيد المواقف للتصدي للمخاطر التي تهدد الأمة وفي مقدمتها الجرائم الصهيونية بحق الشعب العربي الفلسطيني.

وباركوا عملية "طوفان الأقصى" التي تنفذها المقاومة الفلسطينية وما حققته من انتصارات أربكت العدو الصهيوني وكشفت ضعفه وتخبطه.

وأكد أبناء ذمار الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والاستعداد لتقديم الغالي والنفيس دعماً المقاومة الفلسطيني الباسلة بالمال والرجال والسلاح حتى تحرير أرضه واستعادة حقوقه المغتصبة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واستهجنوا مواقف بعض الأنظمة العميلة التي كانت سارعت للتطبيع مع الكيان الصهيوني وتقف صامتة متفرجة إزاء ما يُرتكب من مجازر بشعة وما يقابلها من أعمال تهجير لأبناء فلسطين ومواصلة الاستيلاء على الأرض الفلسطينية والمقدسات.

ودعوا الأنظمة المطبعة إلى تصحيح مواقفها والعودة إلى الصف العربي والإسلامي ومناصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وطالب المشاركون في الوقفات، شعوب الأمة وأحرار العالم إلى نصرة الشعب الفلسطيني ومناصرة المقاومة الباسلة والضغط على الأنظمة لإيقاف الصلف الصهيوني .. مؤكدين استعدادهم بذل الأرواح رخيصة لنصرة الشعب الفلسطيني.

وحثوا على فتح المطارات والحدود لتلتئم الشعوب الحرة مع المقاومة الفلسطينية لإيقاف الصلف والغطرسة الصهيوني وتطهير الأرض من رجس الصهاينة.

ونظم القطاع الصحي في مديرية يريم بمحافظة إب، اليوم، وقفة احتجاجية؛ تنديدا بجريمة استهداف الكيان الصهيوني مستشفى المعمداني في قطاع غز.

ودعا المشاركون في الوقفة الشعوب العربية والإسلامية إلى دعم ومساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية في معركة تحرير الأراضي المحتلة.

فيما استنكرت وقفة احتجاجية غاضبة في عزلة المقاطن بريف إب جرائم العدو الصهيوني، التي يرتكبها بحق المدنيين في الأراضي المحتلة على مرأى، ومسمع من العالم كله.

وأشار بيان الوقفة إلى أن قصف مستشفى المعمداني والمدنيين في غزة جريمة حرب وإبادة جماعية.. لافتا إلى موقف قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، القوي والمناصر لفلسطين.

ودعا كافة الشعوب العربية والإسلامية خاصة المجاورة لفلسطين إلى الجهاد والالتحام جنبا إلى جنب مع المقاومة الفلسطينية في قضيتها العادلة ضد العدو الإسرائيلي المتغطرس.

 

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا