أخبار |

Previous Next

مسيرات ووقفات بالمحافظات تنديدابجرام الكيان الصهيوني في غزة

نظم اليوم الجمعة مسيرات جماهيرية حاشدة تضامنية مع فلسطين والمقاومة في عدد من المحافظات منددة بالجرائم الصهيونية البشعة في غزة


ففي مسيرة جماهيرية حاشدة بمحافظة البيضاء منددة بجرائم العدوان الصهيوني على قطاع غزة ومؤيدة لعملية "طوفان الأقصى" التي تنفذها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني الغاصب.
ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدّمها وكيل محافظة البيضاء لشؤون الوحدات الإدارية عبدالله الجمالي وقيادات محلية وتنفيذية وعلماء وشخصيات اجتماعية، العلم الفلسطيني، مرددين الشعارات المستنكرة للجرائم البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأدان بيان صادر عن المسيرة، جرائم وانتهاكات العدو الغاصب وما يرتكبه من جرائم بحق الفلسطينيين في قطاع غزة واستهدافه للأطفال والنساء ومنها قصف مستشفى المعمداني، الذي راح ضحيته مئات الشهداء والجرحى.
واستنكر بشدة صمت المجتمع الدولي إزاء ما ارتكبه ويرتكبه العدو الصهيوني من جرائم بحق المدنيين في غزة بدعم أمريكي غربي وتواطؤ أنظمة العمالة والخيانة.
وأكد البيان التضامن مع الشعب الفلسطيني وتأييده ومباركته لعملية "طوفان الأقصى" التي تنفذها المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني.

ودعا أبناء الأمة وأحرار العالم إلى دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته بكل السبل المتاحة لتعزيز الصمود والثبات والدفاع عن أرض فلسطين والمسجد الأقصى.
كما دعا البيان أبناء البيضاء إلى التحرك لدعم المقاومة ونصرة الشعب الفلسطيني ومساندة مشروع المقاومة والدفاع عن القضية الفلسطينية وحماية المقدسات والأراضي المحتلة والابتعاد عن التخاذل الذي ألحق العار والخزي بالأمة.
وجدد البيان استمرار وقوف أبناء اليمن رغم ما يتعرضون له من عدوان وحصار إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .. مشيراً إلى أن القضية الفلسطينية ستظل القضية الأولى والمركزية للأمة والشعب اليمني.
وعبر عن التأييد للمقاومة الفلسطينية في تنفيذ المزيد من العمليات في عمق العدو الغاصب رداً على جرائمه بحق المدنيين، واستعادة الحق المسلوب .. لافتاً إلى جهوزية أبناء البيضاء للتحرك في سبيل الله إلى جانب المقاومة الفلسطينية ودعمهم بالسلاح والرجال والمال.
واستهجن البيان، جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني وقصفه للمنازل والمنشآت العامة وقطع الإمدادات الإنسانية وممارسة التهجير القسري للمدنيين في قطاع غزة والأراضي المحتلة، معتبراً تخاذل الأنظمة العميلة وصمة عار ولعنة تلاحقهم عبر التاريخ.
وفي محافظة الضالع وفي مسيرات ووقفات احتجاجية بمديريات دمت والحشاء وجبن وقعطبة إسنادا للشعب الفلسطيني والتنديد بجرائم العدو الصهيوني في غزة.
حيث شهدت مديرية دمت مسيرة جماهيرية تأييداً ودعماً للمقاومة الفلسطينية، وتنديداً بجرائم العدوان الصهيوني الأمريكي بحق المدنيين في قطاع غزة.
وردد المشاركون في المسيرة هتافات منددة باستمرار العدو الصهيوني في ارتكاب المجازر المروعة والإبادة الجماعية بحق الأطفال والنساء والمدنيين وقطع الإمدادات الإنسانية والطبية وتدمير المستشفيات والمدارس والمساجد والمنازل والأحياء السكنية، بدعم أمريكي وغربي.
واستنكروا الصمت والتواطؤ الدولي المريب والمواقف المخزية للأنظمة المطبعة والعميلة إزاء جرائم العدوان الصهيوني الأمريكي بحق آلاف المدنيين والنساء والأطفال ومنع دخول الغذاء والدواء إلى قطاع غزة المحاصر.
وندد بيان صادر عن المسيرة، بانحياز قوى الاستكبار العالمي ودعمها للكيان الغاصب في قتل الفلسطينيين وتدمير مقدراتهم وممتلكاتهم.
ودعا البيان أبناء الشعب الفلسطيني إلى مواصلة المقاومة لتطهير الأراضي المحتلة من رجس الصهاينة.
إلى ذلك شهدت مديرية جبن مسيرة ووقفة لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني وإدانة جرائم العدو الصهيوني في غزة.
وردد المشاركون في الوقفة والمسيرة الشعارات والهتافات المنددة بجرائم العدو الصهيوني، وما يرتكبه من مجازر مروعة بحق الأطفال والنساء في الأراضي المحتلة وقطاع غزة.
وأدان بيان صادر عن المسيرة والوقفة كافة الجرائم والانتهاكات ومجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.
وحمل أمريكا والغرب الكافر كامل المسؤولية عن الجرائم والمجازر الصهيونية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
وجدد البيان موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي الداعم والمساند للقضية الفلسطينية وحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان وغيرها.. مشيرا إلى أن الخيار الوحيد والصحيح في مواجهة العدو الصهيوني ومن يقف وراءه هو الجهاد في سبيل الله.
وأكد على أهمية تنظيم حملة شعبية وطنية لنصرة الأقصى والفلسطينيين وحركة الجهاد والمقاومة على كل المستويات.
وفي مديرية الحشاء أدنت وقفة احتجاجية جرائم الكيان الصهيوني بحق المدنيين والأطفال، وما يفرضه من حصار خانق على قطاع غزة لمنع وصول الغذاء والدواء إليهم.

وأكدت الوقفة التضامن والوقف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الحرة في معركة الدفاع عن الأرض والمقدسات.
ودعا بيان صادر عن الوقفة شعوب العالم العربي والإسلامي إلى وحدة الصف والموقف للتصدي للمخاطر التي تهدد الامة وفي مقدمتها العدوان الصهيوني على قطاع غزة.
في السياق ذاته باركت وقفة احتجاجية في مديرية قطعبة عملية طوفان الأقصى التي أظهرت هشاشة الجيش الإسرائيلي.
واستنكرت الوقفة جرائم الإبادة بحق أهالي غزة وما يتعرض له القطاع من قصف طال المستشفيات والمساكن وخلف آلاف الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء والشيوخ في ظل صمت وتخاذل الدول المطبعة.
ودعا بيان صادر عن الوقفة شعوب الأمة قاطبة إلى نصرة الشعب الفلسطيني، والثورة ضد العدو الإسرائيلي وإسقاط هيمنة الأنظمة العميلة التي تتحرك ضد الأمة ووفق ما يخدم أعداءها.

ونظمت بمديريات محافظة الحديدة، اليوم وقفات احتجاجية عقب صلاة الجمعة للتنديد بجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة.
وندد المشاركون في الوقفات بالانحياز الدولي وتقديم كل أشكال الدعم الأمريكي الغربي للكيان الغاصب الذي زرعوه ليشكل رأس حربه لهم في استهداف الأمة ومقدساتها.
وجدد بيان صادر عن الوقفات، وقوف أبناء الشعب اليمني الكامل مع الأشقاء الفلسطينيين والتضامن والمساندة للقضية والشعب الفلسطيني وحركات الجهاد وفصائل المقاومة إيمانا بحقهم في التصدي لجرائم العدو ومن يقف خلفه من العملاء والأنظمة المطبعة.
واستنكر بشدة الواقع الذي وصل إليه الحكام العرب والأنظمة العميلة والدور المخزي في خلخلة الأمة وتهيئة الساحة لأعدائها وقوى الاستكبار من الصهاينة والأمريكان.
ودعا البيان، شعوب الأمة وعلمائها ومفكريها ونخبها ومختلف شرائحها إلى النهوض بمسؤوليتهم الأخلاقية والإنسانية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان وحشي بتعاطف ودعم دولي لا محدود.
كما دعا شعوب الأمة وأحرار العالم إلى استمرار التحرك الواعي للتعبير عن السخط والرفض والغضب والتنديد بجرائم أعداء البشرية وقتلة الأنبياء ومن يقف خلفهم من دول الاستكبار العالمي.
وطالب البيان شعوب وأحرار العالم العربي والإسلامي بالإعداد والجهوزية لمواجهة دول الاستكبار ومنها مقاطعة البضائع الأمريكية الإسرائيلية التي لها الأثر الكبير والملموس على الأعداء.
وأكد البيان، أهمية التفاعل الجاد مع الحملة الوطنية لنصرة الأقصى وبما يعبر عن عظمة الشعب اليمني ووعيه وأصالته وعن الإيمان والحكمة اليمانية.
وكان المشاركون في الوقفات أدوا صلاة الغائب عقب صلاة الجمعة، على ارواح شهداء المجازر الصهيونية في فلسطين وقطاع غزة.

ونظمت بمديريات محافظة صعدة اليوم عقب صلاة الجمعة، وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني وإسناداً للمقاومة الباسلة.

ورفع المشتركون في الوقفات، هتافات السخط والغضب ضد العدو الصهيوني والأمريكي، مؤكدين أن وقوف قوى الهيمنة والاستكبار بعتادها وأموالها مع الكيان الغاصب يظهر قبحها وانسلاخها عن كل القيم الإنسانية.

واستنكروا الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بدعم أمريكي غربي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأدان بيان صادر عن الوقفات، جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء فلسطين وإنحياز دول الغرب وأمريكا مع إسرائيل، لقتل الشعب الفلسطيني.

وجدد البيان التأكيد على وقوف الشعب اليمني المبدئي مع الشعب الفلسطيني، والتضامن ودعم المقاومة والشعب الفلسطيني حتى الانتصار على الكيان المؤقت.

ودعا البيان إلى التفاعل مع الحملة الوطنية لنصرة الأقصى بالدعم والمساندة للشعب الفلسطيني المحاصر من خلال حملات التبرع والإنفاق، والخروج في مسيرات ووقفات تضامنية إظهاراً لموقف اليمن المساند للشعب والمقاومة الفلسطينية.

وأكد البيان التأييد الكامل لعملية "طوفان الأقصى" .. مباركاً العمليات النوعية التي تنفذها المقاومة الفلسطينية باستهداف تل أبيب والمستوطنات والقواعد الصهيونية ، وكذا دك المقاومة الإسلامية في لبنان والعراق لمواقع العدو الصهيوني والأمريمي في الأراضي المحتلة.


وشهدت منطقة قانية في مديرية ماهلية بمحافظة مأرب اليوم مسيرة حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة تحت شعار "مسيرة ثأر الأحرار".

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني، والشعارات المنددة بجرائم العدو الصهيوني الأمريكي وما يرتكبه من مجازر وحشية وحرب إبادة جماعية بحق الأطفال والنساء والمدنيين.

وأكد بيان صادر عن المسيرة وقوف الشعب اليمني ودعمه ومساندته للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وكذا دعم حركات الجهاد والمقاومة، إيماناً بحقهم في التصدي لجرائم العدو ومن يقف خلفه من الأنظمة العميلة.

وأدان البيان كل أشكال الدعم الأمريكي والغربي للكيان الصهيوني الذي زرعوه ليشكل رأس حربه لهم في استهداف الأمة ومقدساتها.

واستنكر البيان، الواقع الذي وصل إليه الحكام العرب والأنظمة المطبعة العميلة ودورهم المخزي في خلخلة الأمة وتهيئة الساحة لأعدائها المستكبرين.

ودعا البيان، شعوب الأمة العربية والإسلامية وعلمائها ومفكريها ونخبها ومختلف شرائحها إلى النهوض بمسؤوليتهم الأخلاقية والإنسانية والاستمرار في التحرك الواعي للتعبير عن السخط والرفض لجرائم أعداء البشرية وقتلة الأنبياء ومن يقف وراءهم والإعداد والجهوزية الكاملة للمواجهة ومنها مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.

كما أكد أهمية التفاعل الجاد مع الحملة الوطنية لنصرة الأقصى وبما يعبر عن عظمة الشعب اليمني ووعيه وأصالته وعن الإيمان والحكمة اليمانية.

 وشهدت عدد من مديريات محافظة تعز عقب صلاة الجمعة اليوم وقفات احتجاجية تنديداً بجرائم العدو الصهيوني بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة ودعماً لعمليات المقاومة الفلسطينية ضد كيان العدو الغاصب.

وأكد المشاركون في الوقفات، استمرار التضامن ووقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب والمقاومة الفلسطينية لمواجهة تصعيد وغطرسة الكيان المحتل وحقه المشروع في الدفاع عن نفسه حتى استعادة وتحرير كامل أراضيه.

واستنكرت بيانات صادرة عن الوقفات، صمت المنظمات والهيئات الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان وحرياته ومعتقداته، إزاء ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم يندى لها جبين الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ونددت بتواطؤ بعض الأنظمة العربية العميلة والمطبعة مع الكيان الغاصب وخذلانها للقضية والشعب الفلسطيني .. داعية الشعوب العربية إلى التحرك واستمرار الاحتجاجات والضغط على حكوماتهم بدعم المقاومة الفلسطينية بكل الطرق والوسائل.

وطالبت البيانات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمجتمع الدولي الاضطلاع بواجبهم والتحرك لوقف اعتداءات الكيان الصهيوني على أطفال ونساء غزة وتوفير الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني، حاثة أحرار العالم على دعم المقاومة في فلسطين المحتلة.

وأكدت البيانات، أن الخيار الوحيد لمواجهة المخططات الصهيونية، بتكاتف قوى الممانعة والمقاومة لنصرة الشعب الفلسطيني والوقوف صفاً واحداً في وجه مخططات الاستكبار العالمي والتصدي لها بمختلف الوسائل الممكنة.

من جانبهم احتشد أبناء مدينة إب، اليوم، في الإستاد الرياضي بمركز المحافظة في جمعة التضامن والنصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة .

واستعرض خطيب الجمعة، بحضور المحافظ عبدالواحد صلاح ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي، جانبا من المشهد الإجرامي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة والضفة جراء إرهاب وقصف وحشي ينفذه الكيان الصهيوني.

وطالب الشعوب العربية بالضغط على الأنظمة في كافة الأقطار العربية لنصرة أخوة العقيدة المدافعين عن المقدسات والكرامة العربية والإسلامية الصامدين في وجه الطغيان الصهيوني.

وتحركت، عقب الصلاة، جموع من المصلين في مسيرة رمزية تنديدا بإجرام الصهاينة وتضامنا مع المقاومة الفلسطينية وعملية طوفان الأقصى.

وردد المشاركون الهتافات المناصرة للمقاومة و ثباتها وصمودها وشجاعتها في التنكيل بقوى الاحتلال الصهيوني البغيض .

وفي مدينة القاعدة احتشد أبناء مديرية ذي السفال في جمعة التضامن و النصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية .

ودعا خطيب الجمعة كافة أبناء الأمة إلى الجهوزية التامة للانضمام إلى الأخوة من أحرار المقاومة الفلسطينية ومشاركتهم هذا الجهاد المقدس، منددا بمواقف الزعماء والقادة العرب الذين خذلوا ابناء فلسطين، وكانوا عونا للمحتل بصمتهم وتخاذلهم.

وأشاد خطيب الجمعة بموقف القيادة الثورية الذي أعلن عنه السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

وفي مدينة يريم احتشد أبناؤها في جمعة النصرة والتضامن مع شعب فلسطين المظلوم.

وأكد خطيب الجمعة أن الجهاد بات فرض كل مسلم قادر ولا عذر للجميع أمام ما يتعرض له أخوانهم في أرض فلسطين من حرب إبادة على مرأى ومسمع من العالم كله، مشيرا إلى ما ينبغي على الحكام العرب والمسلمين القيام به تجاه تطلعات شعوبهم 

وفي مدينة السدة احتشد المئات في جمعة النصرة لشعب فلسطين الذي يتعرض لأبشع إجرام وارهاب يمارسه الصهاينة.

واستنكر خطيب الجمعة المجازر التي يتعرض لها أبناء غزة وبصورة لم يسبق لها مثيل بدعم من امريكا وانظمة الإجرام الغربية.

ونظم المحتشدون عقب صلاة الجمعة وقفة حاشدة ونظموا مسيرة نصرةً للشعب والمقاومة الفلسطينية وتنديدا بتلك المجازر البشعة بحق أطفال ونساء غزة .

وشددت بيانات الحشود المشاركة في جمعة النصرة والتضامن مع شعب فلسطين، على ضرورة استنهاض شعوب الأمة لمساندة أخوانهم في فلسطين ودعمهم بالمال والرجال والكلمة .

وأكدت البيانات أهمية إيجاد توجه شعبي وتعبوي على كافة المستويات وفي مختلف المجالات دعمًا لعملية طوفان الأقصى التي لابد وأن تستمر حتى تحقق كافة أهدافها ،والتي في مقدمتها طرد المحتلين الصهاينة من كل أراضي فلسطين .

وأهابت البيانات بكل أبناء الأمة الضغط على أنظمتها لتبني مواقف أكثر قوة والخروج من حالة الضعف والوهن في التعامل مع قضية فلسطين.

وناشدت البيانات كافة شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى التفعيل الأمثل لسلاح المقاطعة الاقتصادية لكافة البضائع الإسرائيلية والأمريكية والغربية باعتبار سلاح المقاطعة أثبت أهميته وتأثيره.

 وشهدت مديريات محافظة صنعاء وقفات إحتجاجية ،عقب صلاة الجمعة اليوم، تنديداً بجرائم العدو الصهيوني بحق الأبرياء من المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة ودعماً لعمليات المقاومة الباسلة ضد كيان العدو الغاصب.

وأكد المشاركون في الوقفات، تضامن ووقوف أبناء محافظة صنعاء إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة، حتى إستعادة حقه في العيش بسلام واستعادة وتحرير كامل أراضيه.

واستنكرت بيانات صادرة عن الوقفات، صمت المنظمات والهيئات الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان وحرياته ومعتقداته، إزاء ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم بشعة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

ونددت بتواطؤ بعض الأنظمة العربية العميلة والمطبعة مع الكيان الغاصب وخذلانها للقضية والشعب الفلسطيني .. داعية الشعوب العربية إلى التحرك والضغط على حكوماتهم بدعم المقاومة الفلسطينية بكل الطرق والوسائل الممكنة.

وطالبت البيانات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمجتمع الدولي بالاضطلاع بواجبهم والتحرك لوقف جرائم ومجازر الكيان الغاصب وتوفير الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني، داعية أحرار العالم إلى دعم المقاومة في فلسطين المحتلة، وإفشال مخططات العدو لتهجير المواطنين من قطاع غزة .

وأكدت البيانات، أن الخيار الوحيد لمواجهة المخططات الصهيونية، يتمثل في توحيد قوى الممانعة والمقاومة لنصرة الشعب الفلسطيني والوقوف صفاً واحداً في وجه قوى الاستكبار العالمي والتصدي لها بمختلف الوسائل الممكنة.

وطالبت البيانات شعوب وأحرار العالم العربي والإسلامي بالإستعداد والجهوزية لمواجهة دول الاستكبار ومنها مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية التي لها الأثر الكبير والملموس على الأعداء، مؤكدة أهمية التفاعل الجاد مع الحملة الوطنية لنصرة الأقصى وبما يعبر عن عظمة الشعب اليمني ووعيه وأصالته وعن الإيمان والحكمة اليمانية.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا