أخبار |

وزير الخارجية:العدوان تسبب باعاقة وتشريد الملايين

وزير الخارجية:العدوان تسبب باعاقة وتشريد الملايين

التقى وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف عبد الله بالسيدة فرجينيا غامبيا، الممثلة الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح والوفد المرافق لها، وفي بداية اللقاء رحب وزير الخارجية بالممثلة الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والوفد المرافق لها.

 مشيراً إلى أن هذه الزيارة تمثل فرصة للإطلاع على الواقع الإنساني المتدهور نتيجة للعدوان والحصار الشامل للعام التاسع على التوالي والذي تسبب بقتل وإعاقة وتشريد الملايين، بالإضافة إلى تدمير المدارس والمستشفيات وتعرض الأطفال للأمراض وانعدام الأمن الغذائي .

واكد الوزير شرف بأن السبيل الوحيد لإنهاء معاناة أطفال اليمن يتمثل في حل الأسباب الجذرية لذلك والمتمثلة في العدوان والحصار المفروض على اليمن، كما أكد وزير الخارجية، على ضرورة أن تضطلع الأمم المتحدة بدورها في إصلاح المدارس والمستشفيات التي تضررت بفعل العدوان .

من جانبها، عبرت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة السيدة / فرجينيا غامبيا، المعنية بالأطفال والنزاع المسلح عن تقديرها للجهود التي تبذلها الجهات المعنية لتعزيز حقوق الطفل في اليمن، وأشادت السيدة/ غامبيا، بالتقدم الذي أحرزته اللجنة الفنية في تنفيذ خطة عمل حماية الأطفال، مؤكدة استعداد الأمم المتحدة لتقديم كافة جوانب الدعم المطلوب في هذا الإطار.

حضر اللقاء السفير / وحيد الشامي، نائب رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية، والسكرتير أول / هناء محمد الكبسي، عضو دائرة مكتب وزير الخارجية.

 كما حضر اللقاء السيد/ ديفيد غريسيلي، المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء، والسيد/ بيرت هوكي ، ممثل منظمة الأمم المتحدة لليونيسيف بصنعاء.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا