أخبار |

توقيع اتفاق لإعادة دراسة تأهيل وتشغيل معمل للأحياء البحرية في الحديدة

توقيع اتفاق لإعادة دراسة تأهيل وتشغيل معمل للأحياء البحرية في الحديدة

وُقّع في محافظة الحديدة، اليوم، عقد اتفاق بين الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر والمؤسسة العامة للخدمات الزراعية؛ لإعادة تأهيل وتشغيل معمل للأحياء البحرية في مديرية الحالي.

وخلال التوقيع، الذي حضره وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة، أيمن الخلقي، أوضح نائب رئيس الهيئة، عبدالملك صبرة، أن الاتفاق يتضمن قيام مؤسسة الخدمات الزراعية بإعداد الدراسة المطلوبة لكافة الأعمال المتضمنة إعادة تأهيل وتشغيل المعمل، الذي يحتوي على عدة حوافظ تخزينية.

وأشار إلى الدور الذي كان يلعبه المعمل في تحضير وتجميد وتغليف "الجمبري"، وتصديره إلى الخارج، وتشغيل عدد أكبر للعمالة المحلية، سواء من الصيادين أو العاملين في مجال التجفيف والتغليف، واستيعاب الإنتاج السمكي، وإعادة تصديره إلى الخارج لرفد خزينة الدولة.

فيما أكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة الخدمات الزراعية، المهندس عبد السلام العزي، تشجيع قيادة المؤسسة لمثل هذه المشاريع التنموية في القطاع السمكي، الذي يعتبر طاقة متجددة، ورافدا مهما للاقتصاد الوطني.

وأشاد بجهود هيئة المصائد السمكية وحرصها على إعادة تأهيل وتشغيل المعمل؛ عوضا عن تلك التي استهدفها العدوان، وزيادة فرص الاستثمار في قطاع الثروة السمكية.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا