أخبار |

فعالية ثقافية لمدارس جيل القرآن بالحيمة الداخلية بذكرى استشهاد الإمام علي

فعالية ثقافية لمدارس جيل القرآن بالحيمة الداخلية بذكرى استشهاد الإمام علي

نظمت عدد من مدارس جيل القرآن بمديرية الحيمة الداخلية ـ محافظة صنعاء ، اليوم فعالية ثقافية ، بذكرى استشهاد أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام تحت شعار "فزت ورب الكعبة".

وفي الفعالية التي أقيمت في جامع الخربة بحضور مدير فرع مكتب الإرشاد رزق زايد ، ونائب مدير مكتب التربية بالمديرية مطهر الجديري ، ونائب قائد لواء القدس العقيد ركن المختار عبيد ، استعرض الناشط الثقافي محمد المحاقري أبرز مآثر ومناقب شهيد المحراب الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام .

وتطرق إلى ما يرتبط بهذه الذكرى من دروس وعبر يجب الاستفادة منها لتصحيح المسار الديني للأمة الاسلامية والخروج بها من مستنقع الانحراف الذي انزلقت فيه.

واعتبر المناهج التي تقدمها مدارس جيل القرآن والدورات الصيفية امتداداً لمدرسة النبي الأعظم والإمام علي عليه السلام وسائر عظماء آل البيت صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين.

ولفت إلى أن تلك المناهج تقدم العلم في قالبه القرآني والنبوي السليم ، وتسهم في تحصين الجيل من الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة وإعداده إعداداً قرآنياً يجعله قادراً على تلبية متطلبات الأمة في الحاضر والمستقبل .

تخلل الفعالية بحضور رئيس جمعية الأحبوب التنموية منير مريط ، وشخصيات اجتماعية فقرات متنوعة كما جرى تكريم المتفوقين من طلاب مدارس جيل القرآن بالمديرية .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا