أخبار |

309 حالات كوليرا في ذمار

309 حالات كوليرا في ذمار

رشاد الجمالي – ذمار:

بلغت الحالات المصابة بمرض الكوليرا في محافظة ذمار حتى اليوم 309حالات بينهم حاله وفاة.

 اوضح ذلك لـ 26 سبتمبرنت الدكتور محمد الضلعي مدير عام مستشفى الوحدة الجامعي بمدينة معبر مشيرا ان المستشفى يستقبل على مدى اليوم حالات مصابة بمرض الكوليرا او الاسهال المائي الشديد .

مبينا ان الحالات المصابة بمرض الكوليرا او الاسهال المائي جاءت من مديريات عنس والحداء وآنس وايضا مديرية رداع وبلاد الروس ومنطقه قباتل بمدينة ذمار ومن المناطق المجاورة لمحافظة ذمار

منوها ان يجري التواصل مع الجهات المعنية لتقديم الدعم اللازم للمركز الذي تم تجهيزه بكادر متخصص في المستشفى لاستقبال الحالات المصابة بمرض الكوليرا وتقديم العلاج اللازم للمرضى المصابين.

 واشار الدكتور الضلعي الى الوضع الوبائي لمرض الاسهالات المائية الحادة وضرورة التدخلات السريعة لمكافحته واعلان حالة الطوارئ في المحافظة.

 مؤكدا إلى اهمية  الإجراءات العاجلة والضرورية للحد من انتشار الإسهالات المائية الحادة وتفعيل غرفة عمليات الطوارئ في المحافظة وحشد فرق طوارئ  كون الحالات في تزايد مستمر لاستقبال الحالات ومعرفة اسباب المرض وكيفية انتشاره وفقا للبلاغات والنتائج المخبرية.

موضحا اهمية  التنسيق وتوحيد الجهود بين الجهات المختلفة من أجل مواجهة ومنع انتشار المرض  وضرورة معالجة المياه في محطات الصرف الصحي وعدم السماح للمزارعين بري مزروعاتهم بمياه الصرف غير المعالجة.

وشدد الدكتور الضلعي على أهمية فحص عينات مياه الآبار في المديريات المتأثرة بالوباء وكلورة مياه السبيل والوايتات في المديريات المتأثرة وتوحيد الجهود بين الجهات المعنية  لمواجهة ومنع انتشار الاسهالات المائية الحادة والإجراءات المتخذة للحد من انتشار المرض.

كما شدد  على أهمية تكثيف التوعية والتثقيف الصحي المجتمعي حول مرض الاسهالات المائية الحادة وكيفية الوقاية منه والتعريف بأهمية الوقاية الشخصية وغسل الخضروات والفواكه جيدا قبل الأكل

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا