أخبار |

لقاءات تحضيرية للجان الفرعية للدورات الصيفية بعدد من مديريات المحافظات

لقاءات تحضيرية للجان الفرعية للدورات الصيفية بعدد من مديريات المحافظات

26 سبتمبرنت:-

اقيم في عدد من مديريات المحافظات لقاءات تحضيرية للقيادات المحلية ومندوبي التعبئة العامة للتهيئة لتدشين الدورات الصيفية للعام 1445 هـ تحت شعار ( علم وجهاد)

حيث أقيم في مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة، اليوم، لقاء تحضيري للقيادات المحلية ومندوبي التعبئة العامة بالمديريات الشمالية بالمحافظة .

وركز اللقاء الذي حضره أعضاء من مجلسي النواب والشورى، على جوانب تحشيد المجتمع للدفع بالأبناء للالتحاق بالمدارس الصيفية وأهمية توحيد الجهود لإنجاح الرسالة التنويرية للدورات والأنشطة الصيفية بما ينعكس ايجابا على الاستفادة منها.

واستعرض قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، الدور المناط بالمجتمع ومسئوليات القائمين على الدورات الصيفية، في تحقيق التميز والتفاعل مع المدارس ورفع مستوى الاقبال عليها وتتويج أهدافها بحصيلة في تعليم الثقافة القرآنية والعلوم النافعة.

فيما نوه مدير مديرية الزيدية حسن الاهدل، باهتمام قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بالدورات الصيفية، تجسيدا لأهميتها ودورها في تحصين جيل المستقبل ودفعه لتحمل مسئولياته في البناء والتنمية والدفاع عن الوطن وكرامة الأمة وتعزيز عوامل قوتها في مواجهة أعدائها.

تخلل اللقاء الذي حضره مديرو مديريات المربع الشمالي بالمحافظة وعلماء شخصيات اجتماعية، عدد من الكلمات وقصيدة للشاعر مران شويل وأوبريت لفرقة الولاء المحمدية.

من ناحية ثانية عقدت اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية بمديرية همدان محافظة صنعاء، اليوم، لقاء موسعا بالشخصيات الاجتماعية والمكاتب التنفيذية والإشرافية والتربويين والمرشدين، للإعداد والتهيئة لتدشين الدورات الصيفية للعام 1445هـ، تحت شعار" علم وجهاد".

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة صنعاء عاطف المصلي، أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة - رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية هادي عمار، إلى أهمية الدورات الصيفية في تعليم الطلاب والطالبات القرآن الكريم وعلومه وتنمية المهارات الإبداعية والرياضية والعلمية للأجيال وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.

وأكد عمار أهمية التفاعل مع برامج الدورات الصيفية الهادفة وتفعيلها ليكون لها أثر إيجابي في تطوير قدرات الطلاب، واستغلال العطلة الصيفية فيما يفيدهم دينياً وثقافياً ورياضياً.

بدوره استعرض مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة، إبراهيم حميد الدين، أهمية الدورات الصيفية في صقل مهارات الطلاب وتنمية قدراتهم ومعارفهم في العديد من المجالات وترسيخ الهوية الإيمانية في أوساطهم، وإكسابهم خبرات في مختلف المجالات.

وحث أولياء الأمور على إلحاق أبنائهم بالدورات الصيفية واستغلال إجازتهم فيما يعود عليهم بالنفع وعلى الأسرة والمجتمع، خاصة والعدو يحاول بكل الوسائل مسخ هويتهم الإيمانية وطمسها.

بدوره لفت مدير المديرية، جبران غوبر، إلى أهمية التزود من هدى الله وثقافة القرآن الكريم، خاصة في ظل استهداف العدوان للشباب بالحرب الناعمة لغسل أدمغتهم بكل أسباب طمس الهوية الإيمانية.

ولفت إلى أهميتها في تأهيل وتنمية قدرات النشء والشباب وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والانتماء الوطني.

كما عقدت اللجنة التنفيذية للأنشطة والدورات الصيفية بمديرية آزال بأمانة العاصمة، اليوم، لقاءً موسعاً للإعداد والتهيئة لتدشين الدورات والمدارس الصيفية بالمديرية للعام ١٤٤٥هجرية تحت شعار "علم وجهاد".

واستعرض اللقاء، الذي حضره مدير المديرية محمد الغليسي وأمين محلي المديرية عادل الشعثمي ومسؤول الوحدة الاجتماعية ماجد السادة ولجان العمل والتعبئة بالمديرية، برنامج وخطط وأهداف الدورات الصيفية والأنشطة المقرر تنفيذها خلال إقامة هذه الدورات في المدارس المغلقة والمفتوحة.

وأكد المشاركون، أهمية إقامة الدورات والمدارس الصيفية، والإهتمام بها والتعبئة للدفع بالطلاب بمختلف أعمارهم إلى هذه الدورات التي تهدف لتصحيح الأفكار والثقافة المغلوطة التي نشرها أعداء الدين في عقول الشباب والأبناء.. حاثين على ضرورة تضافر جهود الجميع لإنجاح الدورات الصيفية هذا العام.

وأشار الغليسي والشعثمي، إلى ضرورة التحضير الجيد للدورات والمدارس الصيفية، واستشعار المسؤولية لدى الجميع بالأهمية التي ستعود على الطلاب الملتحقين بهذه الدورات دينياً وثقافياً وفكرياً.

واستعرضا الموجهات العامة للدورات الصيفية، واهتمام قائد الثورة والقيادة السياسية بتنفيذها وانجاحها، مؤكدين أهمية تفاعل الجميع من لجان تعبئة ومجتمعية وعقال ومدراء مدارس والمجتمع لانجاح هذه الدورات، ودعمها معنوياً ومادياً.

من جهته أكد السادة، أن الأهم في إقامة الدورات والمدارس الصيفية هو أن تكون ذو مخرجات إيجابية تعطي إنطباع جيد للطلاب وأهاليهم، مشيرا إلى تنفيذ ورشات عمل للجان العاملة في الدورات الصيفية قبل تدشينها.

وفي محافظة حجة نظمت اللجنة الفرعية للأنشطة والدورات الصيفية بالمحافظة اليوم لقاءً موسعا للجان التنفيذية بالمديريات ضمن برامج التهيئة والاستعداد لتدشين المدارس الصيفية للعام 1445 هـ.

وفي اللقاء أكد محافظ المحافظة هلال الصوفي، أهمية التحرك الرسمي والمجتمعي والاهتمام الفاعل بالدورات والمدارس الصيفية لهذا العام.

وأشار إلى أن محافظة حجة تولي اهتماما كبيرا بالأنشطة التعبوية والمسيرات والأنشطة المواكبة والمناصرة لدعم صمود الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أهمية المرحلة وما تتطلب تفاعل من قبل الجميع لتعزيز الصمود والثبات وإنجاح المدارس الصيفية للعناية بالنشء والشباب وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية بين أوساطهم.

وفي اللقاء الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم، أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية جمال العلوي، إلى أهمية المدارس الصيفية للاستفادة من العلوم والمعارف الدينية.

وأشار إلى أهمية الدورات الصيفية لما تتضمنه من أنشطة وبرامج دينية وفكرية وثقافية تساهم في تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة.

وفي اللقاء الذي ضم وكلاء المحافظة رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية حمود المغربي، وعادل شلي، وزيد الحاكم ومدراء المديريات، أوضح مدير مكتب التربية والتعليم علي القطيب، أن الدورات الصيفية تتطلب من الجميع استشعار المسئولية وتقديم الدعم والإمكانات لتحقيق الأهداف والنتائج المرجوة منها.

وأكد أهمية بذل الجهود من قبل اللجان التنفيذية بالمديريات والسعي لبناء جيل متسلح بالإيمان يكون له إسهام كبير في تغيير واقع الأمة نحو الأفضل، وتحقيق الآمال الكبيرة للشعب اليمني.

وأشار إلى أن الدورات الصيفية أزعجت أعداء الأمة نظرا لأهميتها في ترسيخ الهوية الإيمانية وبناء جيل قادر على مواجهة التحديات.

بدوره أشار الناشط الثقافي محمد المدومي في كلمة التعبئة العامة إلى أهمية المدارس الصيفية في بناء الأجيال على ثقافة القرآن.. لافتا إلى أن الدورات الصيفية تنمي قدرات الطلاب وتحصنهم وترسخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والانتماء الوطني لديهم.

من جهته عقدت اللجان الفرعية للأنشطة والدورات الصيفية بمديريات محافظة تعز اليوم، لقاءات تحضيرية للتهيئة للأنشطة والدورات الصيفية للعام ١٤٤٥ه‍.

حيث عقدت اللجان الفرعية للدورات الصيفية بمديريات التعزية، وخدير، ومقبنة، وجبل حبشي، وشرعب الرونة، وصالة، والصلو، وشرعب السلام، وصبر الموادم، والمسراخ، وماوية، لقاءات تحضيرية في إطار التهيئة للدورات الصيفية بحضور مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية مسؤولي التعبئة.

كرست اللقاءات لمناقشة برنامج الدورات الصيفية والأهداف العامة لأنشطة المراكز والمهام والمسئوليات لإنجاح الدورات لهذا العام، بما يترجم توجيهات القيادة الثورية واللجنة المركزية للاهتمام بالنشء والشباب خلال العطلة الصيفية والاستفادة منها في تنمية معارفهم.

وتناولت الجوانب المتعلقة بتكثيف برامج التوعية للالتحاق بالدورات الصيفية بما يحقق الأهداف المنشودة من إقامتها والخروج بحصيلة مثمرة في مختلف الأنشطة والمجالات العلمية والدينية والثقافية.

وتطرقت كلمات المشاركين في اللقاءات، إلى ما تمثله الدورات الصيفية من أهمية في بناء الأجيال وإعدادهم الإعداد السليم روحيا وعقليا وتعزيز دورهم الإيجابي في مختلف المجالات.

ونوهت بأهمية هذه اللقاءات للإعداد والتهيئة لتدشين أنشطة الدورات الصيفية وتنفيذ خطة الدورات على النحو الأمثل بما يسهم في حماية النشء والشباب من الأفكار المغلوطة وتنمية مواهبهم.

وشددت على العمل الجاد والمسئول في التفاعل مع أنشطة الدورات الصيفية لما لها من دور في تعزيز الانتماء الوطني لدى الطلاب وإكسابهم الخبرات والمهارات والعلوم النافعة.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا