صفحة |

فعاليات ووقفات بذكرى عاشوراء وتنديدا بحرق المصحف الشريف إب.

نظمت في مديرية النادرة بمحافظة إب، اليوم فعالية خطابية بذكرى عاشوراء.

فعاليات ووقفات بذكرى عاشوراء وتنديدا بحرق المصحف الشريف إب.

نظمت في مديرية النادرة بمحافظة إب، اليوم فعالية خطابية بذكرى عاشوراء.

وفي الفعالية أكد مدير المديرية عبدالجليل الشامي، أهمية إحياء هذه الذكرى للتأكيد على ارتباط أهل اليمن بالإمام الحسين عليه السلام، والسير على المنهج والرؤية والموقف الذي تحرك من خلاله لمناهضة الظلم ونصرة الحق.

وتطرق إلى واقعة كربلاء والعلاقة التي تربط مرتكبي الجرائم ضد أحفاد رسول الله وبين مرتكبي الجرائم ضد الشعب اليمني.

إلى ذلك نظم أبناء النادرة وقفة احتجاجية تنديدا بإحراق القرآن الكريم في السويد والدانمارك. واعتبر المشاركون في الوقفة التي شارك فيها مدير المديرية وقيادات تنفيذية ومحلية، جرائم إحراق نسخ من القرآن الكريم خطوات عدوانية يقف خلفها اللوبي الصهيوني.

وأكدوا أن مثل هذه الجرائم تمثل استفزازا لمشاعر المسلمين، لا يمكن السكوت عنها.. داعين الشعوب العربية والإسلامية إلى التنديد بهذه الجرائم، ومقاطعة المنتجات السويدية. ودعا بيان صادر عن الوقفة الشعوب العربية والإسلامية إلى اتخاذ خطوات حازمة، والضغط على الحكومات بطرد سفراء السويد والدنمارك.

واعتبر البيان هذه الجريمة وما سبقها بحق كتاب الله وأنبيائه ومقدساته، تطاولاً متعمداً على ملياري مسلم. وعلى ذات الصعيد نظمت في مديرية ذي السفال بمحافظة إب، فعالية خطابية إحياء لذكرى عاشوراء وتنديدا باستمرار جرائم حرق المصحف الشريف في السويد.

وألقيت في الفعالية كلمات أشارت إلى أن ذكرى استشهاد الإمام الحسين تمثل محطة مؤلمة في تاريخ الامة.. مؤكدة أن الإمام الحسين ثار من أجل دين الله وضد الظلم والطغيان والفساد في ذلك العصر.

وعبرت الكلمات عن الاستياء والغضب من الاستهداف المتكرر للقرآن الكريم في دولة السويد. وفي مديرية السياني، أقيمت فعالية خطابية بذكرى عاشوراء وتنديدا باستمرار الإساءات لكتاب الله في دولة السويد.

وأوضح مدير المديرية علي النوعة، أن ثورة الإمام الحسين ستظل منارة لكل الأحرار في مواجهة قوى الطغيان .. مؤكدا المضي على نهج الإمام الحسين في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

وشددت كلمات الفعالية على ضرورة الاستمرار في تنظيم الاحتجاجات ضد استمرار العلاقات مع النظام السويدي والسماح لبضائعه وشركاتها بالدخول إلى البلدان العربية والإسلامية.

وفي فعالية مماثلة في مديرية يريم أشار مدير المديرية محمد الدرواني، إلى أن الإمام الحسين قاد ثورة لتصحيح واقع الأمة.

وأكد أهمية السير على نهج الإمام الحسين في مقارعة الباطل والانتصار للحق .. لافتا إلى أن هذا هو الطريق الذي سار عليه اليمنيون في مواجهة قوى العدوان وأدواته.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا