الأخبار |

اختتام دورة مكافحة غسل الأموال لكوادر النيابة ومكافحة الفساد 

اختتمت اليوم مساء في صنعاء دورة تدريبية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لكوادر الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والنيابة العامة.

اختتام دورة مكافحة غسل الأموال لكوادر النيابة ومكافحة الفساد 

اختتمت اليوم مساء في صنعاء دورة تدريبية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لكوادر الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والنيابة العامة.

تضمنت الدورة التي نظمتها على مدى ٤ أيام اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بمشاركة ٤٥ من كوادر الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والنيابة العامة محاضرات نظرية وتطبيقات عملية عن مهارات التعامل مع جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتعريف بالوسائل والأساليب الملتوية والتمويهية والاحتيالية التي تمارسها العصابات الإجرامية والارهابية ودور الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في والنيابة العامة في مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب إضافة إلى طرق وإجراءات جمع الاستدلالات والتحري بشأنها وإجراءات التحقيق في هذا النوع من الجرائم.

وهدفت الدورة الى رفد المشاركين بمهارات ومعارف حول أساسيات مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب ووسائلها واساليبها ومراحلها المختلفة وتكييفها القانوني ودور جهات الرقابة والاشراف ووحدة جمع المعلومات المالية في مكافحة غسل الأموال والأعمال والمهن غير المالية المحددة.

وفي الختام أشار نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ريدان المتوكل إلى أهمية هذه الدورة في بناء قدرات المشاركين حول إجراءات مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وثمن جهود للجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على تنظيم هذه الدورة والتي تعتبر مهمة لتأهيل كوادر الهيئة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

من جهته أشار مقرر اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب القاضي رشيد المنيفي إلى ان جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب من أهم المخاطر التي تهدد استقرار النظام المالي والاقتصادي لأي دولة كما تهدد الاستقرار الأمني والسيادي ولهذا تعمل بلادنا على تفعيل الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه التحديات .

ولفت إلى أن اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تعمل على تعزيز عمليات التنسيق والتعاون مع كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص المعنية بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتعزيز تطبيق القانون.

وتطرق إلى اهداف عملية التدريب والتأهيل لموظفي جهات الرقابة والاشراف وجهات انفاذ القانون واكسابهم المهارات اللازمة للتعامل مع هذه الجرائم وسبل مواجهتها ومكافحتها باعتبار التدريب هو أقصر الطرق لإيصال المعلومات واسهل الوسائل لنشر المعرفة وأفضل الإجراءات لإكتساب المهارة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا