الأخبار |

مدير البنك اليمني للإنشاء والتعمير يفتتح دورة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب  

 

أكد مدير عام البنك اليمني للإنشاء والتعمير مدين عبد الجليل  مسعود حرص البنك على تدريب وتأهيل كوادره في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لإكسابهم مهارات التعامل مع هذه القضايا  .

مدير البنك اليمني للإنشاء والتعمير يفتتح دورة في  مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب   

 

أكد مدير عام البنك اليمني للإنشاء والتعمير مدين عبد الجليل  مسعود حرص البنك على تدريب وتأهيل كوادره في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لإكسابهم مهارات التعامل مع هذه القضايا  .

وأشار مسعود خلال افتتاح الدورة التدريبية التي ينظمها البنك من 3- 8 ديسمبر الحالي في الاتجاهات الحديثة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب أن البنك وفي إطار جهوده في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب للحد من تأثيرات هذه الظاهرة على البنوك والاقتصاد المحلي والدولي على حد سواء أنشاء وحدة الامتثال التي تعمل على إيجاد الآليات و الأطر التي تكفل مواجهة الجرائم المالية وبوجه خاص عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب وكذا تطبيق القوانين واللوائح والتعليمات الخاصة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ولفت إلى أن جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب من الجرائم الخطيرة التي تؤثر على النظام المالي والمصرفي والاقتصادي في البلاد وتمتد آثارها إلى الجوانب المختلفة .

وتطرق إلى دور البنك في مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب من خلال تطوير منهج مستند على المخاطر لمراقبة العمليات المالية بما يتناسب مع نوع النشاط ونوع العمليات المصرفية ونوع العملاء وتطبيق حزمة من السياسات والإجراءات المستندة على القوانين والمعايير الدولية.

وحث مدير عام البنك اليمني للإنشاء والتعمير المشاركين على الاستفادة من الدورة وتطبيق ما سيتلقونه من معارف ومهارات في الواقع العملي باعتبار هذه الدورة من أهم الدورات على المستوى الوطني.

ويتلقى المشاركون في الدورة التي يقدمها رئيس وحدة الامتثال في البنك الأخصائي المعتمد في مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب وليد المقرمي على مدى 6 أيام معارف ومهارات حول نظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وكيفية نشأته والمنظمات الدولية والاقليمية والمعايير المعتمدة في هذا الجانب وكذا الإجراءات الوقائية للمؤسسات المالية وغير المالية والشفافية والمستفيدون الحقيقيون من الأشخاص الاعتباريين والترتيبات القانونية لذلك وصلاحيات ومسؤوليات السلطات المختصة وتقارير مؤسسية أخرى والتعاون الدولي بهذا الشأن.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا