الأخبار |

تداولات مضطربة والذهب يسقط .. بعد صدور بيانات التضخم الامريكية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الرئيسية في وول ستريت خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الثلاثاء، حيث تمسك المتداولون برهاناتهم بتخفيض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الأشهر المقبلة، حتى مع ظهور بيانات أسعار المستهلكين بشكل تجاوز المتوقع.

تداولات مضطربة والذهب يسقط .. بعد صدور بيانات التضخم الامريكية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الرئيسية في وول ستريت خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الثلاثاء، حيث تمسك المتداولون برهاناتهم بتخفيض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الأشهر المقبلة، حتى مع ظهور بيانات أسعار المستهلكين بشكل تجاوز المتوقع.

وفي الوقت نفسه، تراجعت أسعار الذهب عالميًا بحوالي 1% خلال اللحظات القليلة الماضية بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع صعود مؤشر الدولار. 

وأظهر تقرير لوزارة العمل أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت في فبراير وسط ارتفاع تكاليف البنزين والمأوى، مما يشير إلى بعض الثبات في التضخم الذي قد يؤخر التخفيض المتوقع لسعر الفائدة في يونيو من مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.4% الشهر الماضي بعد ارتفاعه بنسبة 0.3% في يناير.

وباستثناء مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة، ارتفعت أسعار المستهلكين بنسبة 0.4٪ في فبراير بعد ارتفاعها بنفس الهامش في يناير.

وقالت سيما شاه، كبيرة الاستراتيجيين العالميين في شركة برينسيبال أسيت مانجمنت: "هذه القراءة كافية تقريبًا للحفاظ على استقرار توقعات خفض أسعار الفائدة لشهر يونيو - ولكن قراءة أخرى مثل هذا الشهر المقبل ستدفع التخفيض الأول إلى النصف الثاني من العام، مما يضع سرد الهبوط الناعم موضع شك."

ويرى المتداولون الآن فرصة بنسبة 70% لخفض أسعار الفائدة لأول مرة في يونيو، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الأمريكية المتاحة على موقع إنفستنغ السعـودية، من 71% قبل تقرير التضخم.

وتباطأ ارتفاع سوق الأسهم الشهر الماضي بعد أن أظهرت البيانات علامات على اقتصاد قوي وتضخم ثابت، حيث أرجأ المتداولون التوقعات بشأن توقيت أول خفض لسعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى يونيو من مارس.

 

وقفز سهم مجموعة أوراكل (NYSE:ORCL) 10.7 بالمئة وسط مؤشرات على أن الشركة تحرز تقدما في خطتها للاستحواذ على حصة في سوق الحوسبة السحابية بفضل تحالفها مع شركة إنفيديا العملاقة لرقائق الذكاء الاصطناعي. وانخفض سهم بوينج (NYSE:BA) 4.1 بالمئة بعد تقرير ذكر أن تدقيقا أجرته إدارة الطيران الاتحادية وجد عشرات المشكلات في إنتاج الطائرة 737 ماكس.

ومن بين الأسهم الأخرى، صعج سهم لوسيد موتورز (NASDAQ:LCID) بنسبة 1.2%، ويرتفع سهم كانون (OTC:CAJPY) بحوالي 0.8%، فيما يصعد سهم شركة نيو (NYSE:NIO) بحوالي 3%.

مؤشرات وول ستريت عند الساعة 18:40 بتوقيت السعـودية يرتفع مؤشر داو جونز الصناعي الآن بنسبة 0.66% إلى مستوى 39,025 نقطة.

فيما يصعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الآن بنحو 0.9% إلى مستوى 5,163 نقطة. ويصعد مؤشر ناسداك الآن بنسبة 1.22%، إلى 16,215 نقطة. الأسواق عند الساعة 18:40 بتوقيت السعـودية تتراجع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 1% إلى مستوى 2167 دولار للأوقية.

فيما تهبط العقود الفورية للذهب بنحو 1% إلى مستوى 2161 دولار للأوقية. وعلى الجانب الآخر، يرتفع مؤشر الدولار بنحو 0.2% إلى مستوى 102.672 نقطة.

وفي غضون ذلك، ترتفع العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.4% إلى 82.5 دولار للبرميل. فيما تصعد العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 0.55%، إلى 78.3 دولار للبرميل.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا