الأخبار |

إتلاف أكثر من 2 طن من السلع والبضائع المنتهية بذمار

 ذمار 26سبتمبرنت: محمد العلوي/

ضبط مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة ذمار كمية 2 طن من السلع والبضائع المنتهية بالاضافة إلى 580 كجم من التمور الفاسدة ضمن الحملة الوطنية الرمضانية لحماية المستهلك.

إتلاف أكثر من 2 طن من السلع والبضائع المنتهية بذمار

 ذمار 26سبتمبرنت: محمد العلوي/

ضبط مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة ذمار كمية 2 طن من السلع والبضائع المنتهية بالاضافة إلى 580 كجم من التمور الفاسدة ضمن الحملة الوطنية الرمضانية لحماية المستهلك.

وذكر تقرير صادر عن المكتب أن اجمالي المخالفات التموينية التي تم ضبطها وفق المحاضر 255 مخالفة، منها 82 مخالفة عدم اشهار اسعار السلع و 78 مخالفة رفع السعر بالاضافة إلى 40 مخالفة بيع سلع منتهية وتالفة.

ورصد التقرير 15 مخالفة ضمن المخالفات المضبوطة في نقص وزن رغيف الخبز، ومخالفة واحدة عدم بيع الخبز للمستهلك بالوزن، و11 مخالفة احتكار للسلع والبضائع.

وسجل التقرير 13 مخالفة للمواصفات والمقاييس والاشتراطات الفنية والصحية وسوء التخزين وعدد 6 مخالفات رفض التفتيش.

وبين التقرير أن اجمالي الغرامات المالية للمخالفات التي تم ضبطها 4 مليون و284 ألف ريال، تم منح 11 مخالف تعهدات الالتزام بالتعليمات وفق التعاميم الصادرة من مكتب الصناعة.

وقال مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافطة صادق محمد علي الجبر  إنه "تم اتلاف 2 طن من السلع والبضائع المضبوطة بالاضافة إلى 207 من المواد كانت في مخزن المكتب"، مضيفا بأن 580 كجم من التمور الفاسدة وقرابة 207 كجم من المواد الغذائية المضبوطة الجافة سيتم تسليمها لإدارة مزرعة الخيول.

وافاد الجبر استمرار حملة مصادرة البضائع المنتهية والتالفة وضبط المتلاعبين بالأسعار طيلة شهر رمضان لحماية المستهلك التي بدأت منتصف شعبان بتوجيه من وزير الصناعة والتجارة محمد شرف مطهر، وبرعاية محافظ المحافظة الأستاذ محمد ناصر البخيتي تهدف إلى تعزيز جهود الرقابة الميدانية على الأسواق وضبط المخالفين وتوفير السلع الأساسية للمواطنين والحفاظ على سعرها التمويني الرسمي.

وأكد أن مكتب الصناعة استنفر 14 فريق للرقابة الميدانية على الأسواق في جميع مديريات المحافظة والإبلاغ المباشر عبر تشكيل غرفة عمليات لاستقبال بلاغات المواطنين عن أي ارتفاعات سعرية أو تلاعب وغش بالسلع والمواد الغذائية.

واشاد مدير مكتب الصناعة والتجارة بذمار بالوعي المجتمعي في مقاطعة البضائع ومنتجات الشركات الداعمة للكيان الصهيوني دعما واسنادا لفلسطين إلى جانب العمليات العسكرية اليمنية بمنع مرور السفن الاسرائيلية والأمريكية والبريطانية المرور من البحر الأحمر ضمن معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، مشيرا إلى ان حملة المقاطعة حققت نتائج متميزة واقتناء السلع والبضائع المنتجة محليا البديلة وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وثمن الجبر دور السلطة المحلية في تذليل الصعوبات بالإضافة إلى الجهود المبذولة من قبل عمليات المكتب وجميع الموظفين.

وطالب الجبر عقال الحارات والأحياء السكنية الإبلاغ عن مخازن المواد الغذائية المشبوهة، وكذا معامل تصنيع الحلويات غير المطابقة للمواصفات الصحية والجودة حفاظا على سلامة المواطنين.

ودعا مدير مكتب الصناعة المستهلكين في كافة مديريات المحافظة إلى الإبلاغ عن المخالفات السعرية والسلع والبضائع التالفة والمنتهية بالاتصال عبر  771112781 او الرقم 509310-06.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا