الأخبار |

ترامب يعلن أنه سيذهب للمحكمة العليا لحماية فوزه بالانتخابات

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الأربعاء، فوزه في الانتخابات الرئاسية، على الرغم من عدم اكتمال فرز الأصوات الانتخابية.

ترامب يعلن أنه سيذهب للمحكمة العليا لحماية فوزه بالانتخابات

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الأربعاء، فوزه في الانتخابات الرئاسية، على الرغم من عدم اكتمال فرز الأصوات الانتخابية.


ومع استمرار عملية فرز أصوات الناخبين أعلن ترامب، قال ترامب خلال مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض "سنفوز في هذه الانتخابات بل نقول إننا فزنا فعلا في هذه الانتخابات"، مضيفا "من غير المرجح أن يلحق بايدن بنا في بعض الولايات المتبقية".

أعلن عن إحرازه تقدما على حساب بايدن في عدد من الولايات الرئاسية بالمنسبة لتحديد نتائج الانتخابات، منها ويسكونسين وتكساس وأوهايو وجورجيا وكارولاينا الشمالية وأريزونا (وذلك على الرغم من أن نتائج التصويت في جورجيا وبنسلفانيا وكارولاينا الشمالية لم يصدر بعد).

وقال ترامب:"نتائج الانتخابات مدهشة ونستعد للاحتفال بالفوز، سنفوز بولاية ميشغن ونحن متقدمون بـ 300 ألف صوت، فزنا بولايات لم نكن نتوقع الفوز فيها".

وأضاف، أعلم أن الديمقراطيين يحاولون الذهاب للمحكمة بعد فوزي بالانتخابات، وقد قلت ذلك قبل الانتخابات، فهذه لحظة مهمة في تاريخ أمتنا .. الانتخابات انتهت".

وتابع ترامب: سنذهب إلى المحكمة العليا الأمريكية لحماية فوزنا.

واتهم الرئيس الجمهوري منافسه الديمقراطي بـ"عملية احتيال كبرى"، قائلا إن بايدن وأنصاره الديمقراطيين علقوا بشكل مصطنع عملية فرز الأصوات، فيما كان أنصار ترامب يستعدون لـ"الاحتفال بالنتيجة الرائعة على نطاق واسع".

وأشار ترامب إلى أن من سماهم بمجموعة من الأشخاص داخل البلاد "يسعون إلى منع الأمريكيين من الإدلاء بأصواتهم"، مضيفا "أن هدفه يكمن الآن في "ضمان تحقيق العدالة"

وقال إن فريق بايدن، بعد أن أدرك أنه عاجز عن الفوز، قرر الذهاب إلى المحكمة لتحديد نتائج الانتخابات، مضيفا "هذه هي عملية احتيال كبرى ونريد استخدام القانون على نحو مناسب، ولذلك نعتزم اللجوء إلى المحكمة العليا. نطالب بانتهاء التصويت، ولا نريد أن يعثر الديمقراطيون على بطاقات اقتراع جديدة في الساعة الـ4 من فجر يوم غد".

وكانت صناديق الاقتراع أغلقت في وقت سابق في عدد من الولايات أمريكية في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الرئيس الجمهوري دونالد ترامب الساعي للفوز بولاية ثانية ومنافسه الديمقراطي نائب الرئيس السابق جو بايدن.

ويتصدر بايدن حتى الآن نتائج الانتخابات الرئاسية التي انطلقت أمس الثلاثاء، بـ 238 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 213 صوتا لترامب.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا