الأخبار |

مقتل 10 اشخاص واصابة 25بانقلاب حافلة زفاف بولاية نيوساوث ويلز الاسترالية

ذكرت الشرطة في ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية اليوم (الاثنين) أن 10 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم ونُقل 25 آخرون إلى المستشفى، جراء تحطم حافلة زفاف وانقلابها في منطقة هانتر بالولاية في وقت متأخر من مساء الأحد.

مقتل 10 اشخاص واصابة 25بانقلاب حافلة زفاف بولاية نيوساوث ويلز الاسترالية

ذكرت الشرطة في ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية اليوم (الاثنين) أن 10 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم ونُقل 25 آخرون إلى المستشفى، جراء تحطم حافلة زفاف وانقلابها في منطقة هانتر بالولاية في وقت متأخر من مساء الأحد.


وذكر بيان صادر عن قوة شرطة نيو ساوث ويلز أنه تم استدعاء خدمات الطوارئ في الساعة الـ11:30 من مساء يوم الأحد إلى الطريق الدائري في منطقة واين كنتري درايف بالقرب من طريق هانتر السريع في غريتا، عقب ورود أنباء عن انقلاب حافلة.
وخلال مؤتمر صحفي عُقد صباح اليوم (الاثنين)، قالت تريسي تشابمان، مساعدة مفوض شرطة نيو ساوث ويلز بالإنابة، للصحفيين إنه تم تأكيد وفاة 10 أشخاص، مع نقل 25 شخصا آخرين إلى المستشفى حيث تعرضوا لإصابات بدرجات متفاوتة.
ووفقا لما ذكرته تشابمان، فإن الحافلة لا تزال منقلبة على جانبها ولم تتم إعادتها إلى وضعها الصحيح بعد. وأكدت للمراسلين أن هناك احتمالا بأن يظل الأشخاص محاصرين بداخل السيارة وأن يرتفع عدد الوفيات والإصابات.
وأشارت تشابمان إلى أن "رجلا يبلغ من العمر 58 عاما، وهو سائق الحافلة، نُقل إلى المستشفى لإجراء فحوص إلزامية. وهو الآن في مخفر شرطة سيسنوك وقيد الاعتقال حاليا".
وأضافت أن "تحقيقاتنا ومعلوماتنا في هذه المرحلة تشير إلى أنه حادث اصطدام يتضمن مركبة واحدة. ولكن بينما نتفحص موقع الحادث ونحصل على أية معلومات أخرى متاحة من الشهود أو مما يقدمه موقع الحادث، فإننا سننظر في جميع السبل".
ووصفت موقع الحادث بأنه "صادم ومؤلم للغاية"، مضيفة "أينما وقع مثل هذا الحادث واسع النطاق مع هذا العدد الكبير من الناس، سيكون الأمر صعبا على أي شخص".
تم نشر العديد من سيارات الإسعاف والمروحيات لنقل المصابين إلى المستشفى. وقالت تشابمان إن هناك شخصين تم نقلهما جوا لكن معظم الآخرين تم نقلهم برا.
وقالت تشابمان "أفهم أنهم كانوا في حفل زفاف معا. وعلى حد علمي أنهم كانوا مسافرين معا إلى سينغلتون لكي يقيموا على الأرجح مع أطفالهم ولم يتم إبلاغي بوجود أي أطفال (تم تسجيلهم في هذا الحادث)".
لقد تسبب حادث السير المأساوي هذا بالفعل في موجة صدمة عمت جميع أرجاء أستراليا صباح اليوم (الاثنين).
وكتب رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به يقول إن "جميع الأستراليين الذين استيقظوا على هذا الخبر المأساوي من هانتر يرسلون أعمق تعازينا إلى أحباء من لقوا مصرعهم في حادث الحافلة المأساوي هذا".
وأضاف قائلا إن "انتهاء يوم من الفرح بمثل هذه الخسارة المدمرة أمر قاسٍ حقا. قلوبنا أيضا مع المصابين".
وكتب كريس مينز، رئيس مجلس وزراء ولاية نيو ساوث ويلز، في تغريدة على ((تويتر)) يقول إن الخسائر في الأرواح "مفجعة للقلب". وذكر مينز أن "وقوع هذا الحادث المروع في يوم كان ينبغي أن يمتلئ بالحب والسعادة يزيد من الشعور بالحسرة".
ولا تزال التحقيقات مستمرة في الملابسات المتصلة بالحادث. وقد تم تحديد موقع الحادث ويجري فحصه من الناحية الجنائية من قبل المختصين.
كما تعمل الشرطة على تحديد هوية ضحايا الحادث والاتصال بأقاربهم.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا