الأخبار

تطبيق فني لمتابعة حالات الاطفال في الحاضنة عن بعد

26 سبتمبر نت: إيمان الربع

 في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها بلادنا والتدهور الصحي الذي تعيشه نتيجة العدوان والحصار يحاول الكثير تقديم الحلول لتجاوز تلك الصعوبات ومنها حاضنات الاطفال والخدج.

تطبيق فني لمتابعة حالات الاطفال في الحاضنة عن بعد

 وفي هذا الجانب قام مجموعة من المهندسين بزيارة المستشفيات في أمانة العاصمة  ومراقبة الأوضاع في وحدة عناية الحاضنات  للأطفال الخدج وتسجيل أهم الاحتياجات التي تحتاجها هذه الوحدة واقتراحات الممرضات في إيجاد طريقة للتحكم بالحاضنة عن بعد في أوقات لا يتواجد فيها الدكتور المراقب.

والمهندسين اليمنين  وهم وفاء الشرعبي, ولاء الرقاص, أيه الآنسي و علياء الشايف وبندر الحاج ومهند العريقي  من مشروع يسمى ( وحدة عناية مركزية باستخدام انترنت الأشياء ) يعمل هذا الجهاز على متابعة المؤشرات الحيوية للطفل عن طريق تطبيق في الجوال بواسطة الإنترنت لتسهيل عمل الدكتور أو الممرضة في معرفة وضع الطفل في حالة عدم تواجدهم .

و صرحت المهندسة وفاء الحسني لـ 26 سبتمبر نت بأن المشروع الذي تم تقديمه توصل إلى إنشاء حاضنة متكاملة , لكن العمل مازال يلاقي بعض المعوقات كعدم وجود ورشة لعمل الاكريلك الذي يعمل على منع دخول أي هواء إلى داخل الحاضنة  إلى جانب عدم توفر العوازل الطبية التي تكون متوفرة داخل الحاضنات الطبية.

وأضافت وفاء الحسني بأن الحاضنة ينقصها القليل من المعدات حتى تكون حاضنة محلية الصنع و متكاملة وتباشر عملها في المستشفيات ويستفيد منها العاملون في  وحدة العناية المركزة لقسم الأطفال الخدج , واشارت الى أن المشروع يحتاج إلى الرعاية والاهتمام من الجهات المعنية حتى يكملوا المشروع  وتباشر عملها.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا