الأخبار

جمال عبد الناصر تعلن قبول ٢٠٠ طالبا

أعلنت ثانوية جمال عبد الناصر للمتفوقين اليوم الأربعاء، نتيجة إختبار القبول والمفاضلة للعام الدراسي ٢٠٢٠- ٢٠٢١م، بقبول 200 طالبا.

جمال عبد الناصر تعلن قبول ٢٠٠ طالبا



وفي المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان النتائج الذي حضره نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي، حرص الوزارة على تحري الشفافية في اختبارات المفاضلة لضمان استيعاب الطلاب المتفوقين.

وأشار إلى الدور المعول على مخرجات المدرسة لبناء الغد المشرق وتحقيق التنمية المستدامة... مشددًا على ضرورة توفير الأجواء التعليمية الملائمة للمتفوقين باعتبارهم الثروة الحقيقة للوطن.

وتطرق الدكتور الشامي، إلى جهود الوزارة في تحديث وتطوير العملية الاختبارية وسعيها لحوسبة اختبارات النقل في المدارس. منوهًا بجهود إدارة ثانوية عبد الناصر في تسيير اختبارات القبول وفقًا للشروط والمعايير المطلوبة.

من جانبه أوضح مدير ثانوية عبد الناصر الدكتور محمد القاسمي، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات القبول ٩٠٧ طلاب تم استبعاد أربعة منهم لعدم استيفائهم الشروط فيما حضر الاختبار ٨٦٥ طالبًا نجح منهم ٢٠٠ طالبًا بنسب نجاح تفاوتت بين ٥٧ر٨4% و٥٧ر٥٩ %.

فيما تقدم لاختبارات القسم الانجليزي ٢٤ طالبًا حضر منهم٢٣ طالبًا وتغيب طالب واحد فيما نجح في الاختبار ٢٠ طالبًا.

وأكد القاسمي التزام الشفافية في عملية القبول والمفاضلة... مستعرضًا الخطوات الإجرائية للقبول والمفاضلة ابتداء من عملية القيد والتسجيل وانتهاءًا بإعلان النتائج.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا