محافظة إب تكافح دودة الحشد الخريفي

دشن محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم ، المبادرة المجتمعية لمكافحة دودة الحشد الخريفي التي تصيب محاصيل الذرة الرفيعة والذرة الشامية.

محافظة إب تكافح دودة الحشد الخريفي



تهدف المبادرة التي ينفذها مكتب الزراعة والري بالمحافظة ، إلى تمكين المزارعين في المديريات، من الحفاظ على المحاصيل من خلال استخدام طرق المكافحة المتكاملة لمكافحة دودة الحشد.

وفي التدشين بحضور، وكيل أول المحافظة رئيس اللجنة الزراعية عبدالحميد الشاهري، أشار المحافظ صلاح إلى أهمية المبادرة في حماية وزيادة انتاج محصول الذرة الشامية والرفيعة.

ولفت إلى ضرورة تضافر الجهود لتعزيز جوانب التنمية الزراعية وتقديم الخدمات للمزارعين، وتنفيذ حملات وقاية النباتات من اﻷمراض المختلفة.

وأكد محافظ إب  استعداد قيادة السلطة المحلية لتقديم الدعم الممكن للمزارعين لتشجيعهم على التوسع في زراعة الحبوب لتحقيق الأمن الغذائي ..مشيدا بجهود مكتب الزراعة بالمحافظة ودوره في دعم المبادرات المجتمعية في القطاع الزراعي .

من جانبة أوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود الرصاص أن المبادرة تتضمن دعم مكاتب الزراعة بالمديريات بـ 24 مرشة للمبيدات تتراوح سعتها بين 100 إلى 500 لتر، و100 مرشة ظهر للمكافحة، و100 مصيدة فرمونية بواقع خمس مرشات وخمسة مصايد فرمونية لكل مديرية .

وذكر أن المبادرة تشمل أيضا دعم المزارعين بمبيدات " النيم" لغرض وقاية النباتات ومكافحة الآفات الزراعية في مناطقهم.. مثمنا دعم قيادة المحافظة للأنشطة والخدمات الزراعية ومجالات الأمن الغذائي بالمحافظة.

فيما أشار مدير إدارة اﻹرشاد الزراعي بمكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عبدالحكيم المفتي إلى أن المبادرة ترافقها برامج وأنشطة إرشادية حول أساليب التعامل مع المبيدات وطرق مكافحة اﻵفات الزراعية ..لافتاً إلى أهمية مثل هذه المبادرات المجتمعية في تعزيز أداء القطاع الزراعي وترجمة توجهات الدولة للاعتماد على الذات وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

حضر التدشين رئيس فرع الاتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة حمدان القفاز ومستشار المحافظة رضوان المليكي، ونائب مدير فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني علي الكبسي  ومدير إدارة الوقاية بمكتب الزراعة المهندس محمد العليمي، ومدراء فروع مكتب الزراعة بالمديريات.

الأرصاد : أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً في المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية

تقييمات
(0)