الأخبار

ذمار: فعاليات وقوافل بمناسبة المولد النبوي

شهدت محافظة ذمار اليوم الثلاثاء، العديد من الفعاليات الشعبية والرسمية في إطار الاستعدادات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

ذمار: فعاليات وقوافل بمناسبة المولد النبوي


حيث أقامت الهيئة العامة للزكاة ووحدة الثقافة القرآنية فعالية ثقافية وخطابية تم التأكيد فيها على أن مناسبة المولد النبوي الشريف فرصة للتوحد والإخاء والتأسي بأخلاق الرسول الأعظم الذي يعتبر خير قائد وقدوة.

كما أقيمت فعالية أخرى لفرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بمديرية عتمة ومكتب الصناعة والتجارة إحياء لهذه المناسبة العطرة.

القطاع الصحي ممثلاً بمكتب الصحة العامة والسكان والمعهد الصحي، أقام فعاليةً إحياء للمناسبة أعقبها تقديم قافلة طبية متنوعة دعماً للمرابطين في الجبهات وتم تجهيز الفرق الطبية والصحية خدمةً للوفود المشاركة في فعالية مناسبة المولد النبوي الشريف، كما اقام مكتب الصحة بمديرية جهران بقطاعية العام والخاص فعالية مماثلة إحياء لمولد خير البشرية.

ونظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية والمعهد العالي لتأهيل وتدريب المعلمين فعالية ثقافية وخطابية تم التأكيد فيها على ضرورة تحشيد الجميع للمشاركة في فعالية المولد النبوي.

وأقام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني وكلية المجتمع والمعاهد الحكومية والخاصة بذمار فعالية ثقافيةً احياء لهذه المناسبة الغالية واقيمت فعالية اخرى بمدينة معبر نظمها معهد اكسفورد بالتعاون مع المعهد المهني ومكتب التربية والتعليم في مديرية جهران.

إلى ذلك، أقامت مديرية عنس فعالية ثقافية وخطابية احياء للمناسبة تم التأكيد فيها على استعداد أبناء المديرية على المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في مدينة ذمار في الثاني عشر من شهر ربيع الأول، واقامت محكمة ضوران انس الابتدائية فعالية احياء للمناسبة بحضور رئيس المحكمة وعدد من القضاة والاداريين.

وتشهد مدينة ذمار في مختلف أحيائها السكنية تنظيم عدة أمسيات ثقافية وانشادية يعبر فيها المشاركون عن حبهم وولائهم لرسول الله محمد، فيما تتزين الشوارع الرئيسية والفرعية ومداخل المدينة ومنازل المواطنين وكذلك سفوح الجبال بالعبارات التي تؤكد مدى ارتباط اليمنيين برسول الرحمة المهداة للعالمين.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا