الأخبار

الحوثي والوهباني يحضران فعالية وزارة الصناعة بمناسبة المولد النبوي

نظمت وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها اليوم بصنعاء فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحضور عضوا المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي وجابر الوهباني.

الحوثي والوهباني يحضران فعالية وزارة الصناعة بمناسبة المولد النبوي

وفي الفعالية أكد عضو المجلس السياسي الأعلى  محمد علي الحوثي أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم محطة للتذكير بصفاته ونهجه وسيرته العطرة واستلهام الدروس والعبر في القوة والصلابة والثبات والصبر والإخلاص والحكمة في كل جوانب الحياة.

وقال " إن التوقير والتعظيم لهذه المناسبة الجليلة ياتي حبا وتقديسا وطاعة لنبي الرحمة والانسانية محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم انطلاقا من الايمان بالله المرتبط ارتباطا وثيقا بمحبة وتعظيم نبيه تعظيما بعيدا عن التطبيل السلطوي والدنيوي".. مشيرا الى ان التولي عن تعظيم رسول الله وطاعته هو دليل على الكفر لان طبيعة المؤمن تجمع بين حب الله ونبيه نبي الرحمة والانسانية والاخلاق من شهد الله له بأنه على خلق عظيم. 

ودعا الى تطبيق تلك الاخلاق والقيم النبوية في كافة مؤسسات الدولة حفظا على تقدمها وازدهارها ومحاربة كل انواع الفساد والغش والتضليل والانتصار للشعب وخدمته. 

فيما أشار وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة الى أن الاحتفاء بالمولد النبوي هو احتفال بقيم الإسلام وتعاليمه وبالرسول الأعظم الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.

ان الاحتفالات التمهيدية التي شهدتها كل دوائر ومؤسسات الدولة والمحافظات والمديريات هي احتفالات تحشيدية للفعالية المركزية المقامة يوم الاثنين الثاني عشر من ربيع  اول يوم تزهر قلوب اليمنيين فرحة وتعظيما لنبي الأمة محمد صلوات الله وسلامه عليه.

وقال " إن يمن الانصار ستذهل العالم باحتفالها بالمولد النبوي في اكثر من ثلاثين ساحة ".. داعيا للحشد المجتمعي لهذه المناسبة العظيمة في الساحات المحددة من قبل اللجنة المنظمة.

وبين الوزير الدرة ان هذه الاحتفالات الخضراء المستمدة من العمق الايماني لشعب الايمان والحكمة لدليل ان هؤلاء الانصار هم جند الله ورسوله ضد كل من يحاول التقليل والتنقيص من قدر وشأن هذا النبي الأكرم.

واضاف " إن الشعب اليمني يتعرض لأبشع عدوان تحالف فيه كل الطغاة لتدمير اليمن وإخضاعه للوصاية" .. مشيرا إلى أن ذلك لم يزد الشعب اليمني إلا تماسكاً وتمسكاً بهدي المصطفى ومناصرة الحق بالثبات والصبر في جبهات العزة والكرامة. وتطرق الوزير الدرة إلى خطط وبرامج ومشاريع الوزارة في مختلف الجوانب الاقتصادية والصناعية والتجارية.

ولفت إلى ان الوزارة تعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق الاستقرار التمويني للسلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية وتعزيز الرقابة على الأسواق  وكذا  تشجيع الصناعات الوطنية وإنشاء المناطق والمجمعات والمدن الصناعية وتسهيل الاستثمار فيها والاهتمام بالإنتاج المحلي وتطويره.

واستعرض جهود الوزارة في تشغيل المصانع التي توقفت بسبب القصف والاستهداف من العدوان ومنها مصانع الاسمنت في عمران وباجل والبرح.. مشيدا بجهود المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت في هذا الجانب .

كما نوه بجهود ودور الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في حماية المستهلك باعتبارها خط الدفاع الأول عن المواطنين .. لافتا إلى أن الهيئة أعادت خلال الفترة الماضية أكثر من ١٦ سفينة بضائع منتهية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

  كما استعرض الجهود المبذولة نحو أتمتة خدمات الوزارة التي تقدمها للمواطنين وأطلاق النافذة الالكترونية وتسهيل معاملات المواطنين والمتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها. 

بدوره أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي أن مولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبد الله صلى الله وعليه واله سلم كان مولداً للنور والهدى الذي أعاد حياة الإنسانية إلى موازين العدل والمساواة والأخوة ومبادئ التكافل والتراحم والقيم الحميدة والأخلاق النبيلة السامية وتصحيح علاقة الإنسان بخالقة المتصلة بعبوديته وتوحيده والتحرر من كل تبعية وعبودية لغير الخالق عز وجل وتأكيد حرية الإنسان.

واستعرض نبذة من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وشمائله وأخلاقه السمحاء وجوانب العظمة في شخص الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وسيرته التي جسدت الطهر والنقاء والصدق والأمانة والرحمة بالإنسانية وكل المخلوقات في أزهى صورها ومعانيها.. مؤكداً وجوب الاقتداء بصفات الرسول الكريم والعمل بما جاء به بما يكفل وحدة الصف وتآزر القلوب والانتصار للدين الإسلامي.

وقال " اليوم تحتفل امتنا الاسلامية بأعظم خلق البشر و نحن نسير على خطى رسول الله فلماذا لا نحتفل و احتفالانا عبادة في صدقاتنا ابواب  بيوتنا و مؤسساتنا فلماذا لا نحتفل و كل الخير في الكون الى يومنا هذا كلة بفضل الرسول الاعظم و بركة سيدنا محمد حتى و جودنا هنا و امننا و اماننا و عزتنا و كرامتنا وكل مانحن فيه كله بفضل الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم ". 

وأضاف " في هذه المناسبة لا تكفي بالاحتفال ولكن الامتثال بالرسول الاعظم قال تعالى ( لقد كان لكم في رسول الله اسوه حسنة لمن كان يرجو الله و اليوم الاخر وذكر الله كثيرا ) فعلينا الاقتداء به و ستكون هذه اللحظة لتجديد العهد لرسول الله ونحن ندعوكم الى الله ورسوله للتوجه للساحات الله فلكم ايها اليمنيون الكرامة و العزة و التقدير لكل من شارك لإنجاح احتفالات احياء ذكرى المولد النبوي"..مؤكدا اهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف انطلاقا من المسئولية الدينية  والواجب الاخلاقي لمعلم البشرية وسيد القيم والأخلاق.

وتطرق  الى الاهمية العظيمة لهذه المناسبة الجليلة في نفوس اليمنيين الذين مثلوا الصدارة عالميا في تقديس وتعظيم والاحتفال بميلاد خير البشرية خاصة في ظل مايعانيه البلد من عدوان وحرب في كافة المجالات بشكل لا يدع مجال للشك ان المخرج في السير على خطى الكرامة والهدى والتقى سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

تخلل الاحتفالية بحضور وكلاء وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان والتجارة الداخلية بسام الغرباني وخدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم ووكيلا امانة العاصمة علي شريم وعلي  اللاحجي قصيدة شعرية وفقرات إنشادية عبرت عن عظمة المناسبة وفرحة أبناء الشعب اليمني بمولد الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم. 

حضر الاحتفالية رئيس المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت قاسم الوادعي ورئيس مؤسسة الغزل والنسيج عبد الإله شيبان ورئيس شركة كمران للصناعة والاستثمار محمد الدولة ومدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور ابراهيم المؤيد ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس وأعضاء مجلس الإدارة محمد شارب ومحمد صلاح والدكتور محمد الأنسي وتوفيق الخامري.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا