الأخبار

صنعاء: مصادرة 627 رأسا من الماشية كانت على وشك الذبح

قام مكتب المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم في أمانة العاصمة، بإتلاف سبعة أطنان من اللحوم و55 طنا من الدواجن لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي خلال النصف الأول من العام الجاري.

صنعاء: مصادرة 627 رأسا من الماشية كانت على وشك الذبح

وأوضح تقرير صادر عن المكتب، أنه تم إتلاف تلك الكمية بعد إجراء الكشف والتأكد من عدم صلاحيتها للاستهلاك.

وأكد أن الفِرق الصحية والميدانية التابعة للمكتب ضبطت – خلال تلك الفترة- نحو 98 ماشية مريضة وهزيلة، و37 ألفا و409 دجاج ميتة وغير صالحة للاستهلاك، وتم إعادة ثمانية آلاف و521 من صغار الإناث من منافذ الأمانة كانت في طريقها إلى الذّبح.

وبيّن التقرير أن الفرق قامت بالكشف البيطري لأكثر من 141 ألفا و215 رأساَ من الماشية في منافذ الأمانة، والكشف على 114 ألفا و903 كيلو جرامات من اللحوم المذبوحة، و22 مليونا و795 ألفا و884 من الدواجن، الواردة إلى سوق ذهبان المركزي.

وفي إطار جهود الحفاظ على الثروة الحيوانية، أوضح مدير مكتب مسالخ أمانة العاصمة، أحمد إدريس، أنه تم مصادرة 627 رأسا من صغار الإناث قابلة للإنجاب، إلى مكتب الزراعة في الأمانة بعد ضبطها نهاية شهر يونيو خلال حملة ضبط الإناث وصغار المواشي بالتنسيق مع اللجنة الزراعية العليا.

وأشار إلى أنه تم منح ألف و210 رخصة مزاولة مهنة لبائعي اللحوم.. لافتاً إلى استمرار الفحص والكشف البيطري في المنافذ الرئيسية لأمانة العاصمة، ورفدها بالكادر الطبي لتعزيز الرقابة على المواشي وضبط المخالفات.

وأكد إدريس تواصل حملات الرقابة على أسواق ومحلات بيع اللحوم، لمنع ذبح صغار وإناث المواشي وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، واتخاذ الإجراءات بحق المخالفين.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا