الأخبار

انتخاب رئيس برلمان الأطفال 2021 - 2023

برعاية قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة عقد برلمان الأطفال جلسته الافتتاحية في الـ 15 من ديسمبر2021م للدورة البرلمانية التاسعة (2021م - 2023م).

انتخاب رئيس برلمان الأطفال 2021 - 2023

وفي الجلسة تم انتخاب رئيس ونائب للبرلمان ( التاسع ) بطريقة ديمقراطية حرة ونزيهة ومباشرة.

شارك في الانتخابات 31 عضوا وعضوة من الأطفال يمثلون أطفال اليمن من البنين والبنات ، وأسفرت النتائج على فوز الطفل/ عبدالباري فوزي باعطوة من محافظة حضرموت(سيئون) برئاسة البرلمان وفوز الطفلة/ سارة علي عبدالله من محافظة تعز نائب لرئيس البرلمان.

وتولى رئيس برلمان الأطفال المنتخب إدارة الجلسة ألقى كلمة عبر فيها عن شكره العميق للثقة التي أوليت له من قبل ممثلي أطفال اليمن داعياً الجميع إلى العمل معاً لتحقيق أهداف برلمان الأطفال.

وهنئ رئيس البرلمان باسم برلمان الأطفال المنتخب الوطني للناشئين بمناسبة تتويجه بكأس بطولة غرب آسيا وقال هؤلاء الأشبال فقط من استطاعوا جمع قلوب اليمنيين على الرغم من كل الخلافات وكانت فرحة فريدة من نوعها بكل المقاييس.

كما ألقى الأستاذ/شوقي حسين أحمد هاشم منسق المدرسة الديمقراطية بمحافظة المهرة كلمةً أشار فيها إلى أن نجاح برلمان الأطفال في هذه المرحلة يعتبر نجاحاُ استثنائياً نتيجة للظروف الصعبة الذي تمر به البلاد، ودعا أعضاء برلمان الأطفال الجديد بالعمل على المناصرة والضغط في التخفيف من الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال والتعاون مع الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية ، وأوضح أن المجتمعين يمثلون الأطفال بعيداً عن الحزبية والمناطقية والطائفية والتمييز وأنهم يمثلون الوطن.

حضر الجلسة أعضاء من برلمان الأطفال السابق ومنسقي المدرسة الديمقراطية بالمحافظات وأولياء أمور أعضاء البرلمان.

وعلى أثر ذلك تم توزيع شهادات الفوز لأعضاء برلمان الأطفال الجديد، واختتمت الجلسة بالسلام الجمهوري وتقديم رسالتهم ((أوقفوا الحرب دعونا نعيش بأمان)).

الجدير بالذكر أن انتخابات برلمان الأطفال أُجريت في المحافظات التالية (شبوة - لحج - أبين - الضالع - تعز - المهرة - سقطرى - حضرموت - مأرب ) وتجرى هذه الانتخابات بالتعاون والشراكة مع منظمة رعاية الأطفال.

 

 

 

تقييمات
(2)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا