الأخبار

الاتصالات: توقف خدمات الانترنت باليمن جراء استهداف العدوان لسنترال البوابة الدولية

أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات عن خروج سعات الانترنت الدولي وتوقف خدمات الانترنت بالكامل عن الجمهورية جراء استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي الاماراتي سنترال مبنى الاتصالات بمحافظة الحديدة وتدمير تجهيزات البوابة الدولية للانترنت.

الاتصالات: توقف خدمات الانترنت باليمن جراء استهداف العدوان لسنترال البوابة الدولية

وأشار مصدر مسئول في المؤسسة  إلى أن خدمات الانترنت والاتصالات الدولية توقفت بشكل كامل.

واعتبر المصدر البوابة الدولية للانترنت التي تعرضت لاستهداف طيران العدوان مساء أمس المزود الوحيد لكافة خدمات الانترنت والاتصالات الدولية في محافظات الجمهورية.

وأكد أن استهداف البوابة يأتي استكمالا لمخطط ممنهج هدفه تدمير البنية التحتية لقطاع الاتصالات وإيقاف خدماته، ومنع استخدام وتشغيل كابلات الانترنت البحرية المملوكة لمؤسسة الاتصالات المتمثلة في الكابل البحري (SMW5) ومحطاته التفريعية في الحديدة والكابل البحري (AAE1) ومحطة انزاله بعدن، وكابل الانترنت البحري عدن - جيبوتي.

وأدان المصدر استمرار العدوان في استهداف شبكات ومحطات وأبراج الاتصالات في مختلف المحافظات .. مطالباً المجتمع الدولي، بالضغط على تحالف العدوان لتحييد خدمات الاتصالات والانترنت عن دائرة الاستهداف باعتبارها خدمات إنسانية كفلتها المواثيق والقوانين الدولية وتمس حياة الملايين من المدنيين واستهدافها يعد جريمة من جرائم الحرب.

ولفت المصدر إلى أن مؤسسة الاتصالات تعرضت على مدى سبع سنوات للقصف والتدمير، حيث بلغت خسائر قطاع الاتصالات والبريد أكثر من خمسة مليارات و452 مليون دولار.

وبين أن استهداف طيران العدوان أسفر عن تدمير 248 برجاً وألف و652 محطة و46 منشأة سنترالات وألف و458 من معدات قوى وتكييف و32 كبينة اتصالات، فضلاً عن استشهاد أكثر من 55 من موظفي وكوادر ومهندسي مؤسسة الاتصالات جراء غارات طيران العدوان.

وأفاد المصدر بأن الخسائر لم تقتصر على استهداف البنية التحتية لقطاع الاتصالات فحسب، وإنما نتيجة ما يفرضه تحالف العدوان من حظر شامل ومنع دخول تجهيزات ومعدات الاتصالات والتراسل.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا