الأخبار

كيف رد الرئيس الحمدي على العدوان الاسرائيلي على الجيش اليمني؟

في الحلقة (17) من برنامج اليمن الاستراتيجي على قناة اليمن الفضائية سلط الباحث والكاتب عبدالله بن عامر الضوء على الصراع الدولي في مرحلة الرئيس إبراهيم الحمدي مؤكداً أن القطبين (الشرقي والغربي) وقفا ضد الإرادة اليمنية في تحقيق الوحدة بحسب تفاهمات (سالمين والحمدي) وأن كلا من واشنطن وموسكو عملتا على إفشال جهود الشطرين الى التقارب.

وفي البرنامج الذي بث ليلة أمس على قناة اليمن الفضائية أزاح بن عامر الستار على معلومات تفصيلية بشأن الاعتداء الإسرائيلي على اليمن في نهاية العام 1976م وكيف أن ذلك العدوان دفع الحمدي الى اتخاذ قرارات مصيرية منها السعي الى تحقيق الوحدة من أجل مواجهة الخطر الإسرائيلي وكذلك بناء قاعدة عسكرية في باب المندب والقيام بالتحصينات اللازمة مع انتشار القوات اليمنية ما بين المخا وباب المندب.

وبحسب عامر فإن الحمدي صرح مؤكداً بأن اليمن سيدافع عن أراضيه عقب الاعتداء الإسرائيلي على مواقع الجيش اليمني في باب المندب.

وأشار عامر الى ان مثل هذه المعلومات غيبت عن اليمنيين من خلال سياسات قامت على تغييب عهد الحمدي بأكمله إضافة الى التقليل من الخطر الإسرائيلي بما في ذلك تصريحات الحمدي وكذلك المعلومات الخاصة بالعدوان الإسرائيلي على باب المندب.

لمتابعة الحلقة كاملاً على هذا الرابط 

https://www.youtube.com/watch?v=5Blx9srEvMM

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا