الأخبار

الخطوط اليمنية تصدر بيانا بشان رحلة الاربعاء الى القاهرة

26 سبتمبر نت:  اصدرت الخطوط الجوية اليمنية بيان مقتضبا بشان رحلة القاهرة صنعاء القاهرة المقرر موعدها يوم الاربعاء من كل اسبوع بموجب اتفاق الهدنة الانسانية المعلن عن تجديدها قبل ايام.

الخطوط اليمنية تصدر بيانا بشان رحلة الاربعاء الى القاهرة

وحددت بنود الهدنة الانسانية يوم الاربعاء من كل اسبوع موعدا لانطلاق طيران اليمنية من مطار صنعاء الى القاهرة والتي تم تدشين اولى الرحلات خلال الهدنة المستمرة منذ اكثر من 65 يوما يوم الاربعاء الماضي.

وعبرت الخطوط الجوية اليمنية للمسافرين في بيانها عن اسفها لعدم الحصول على تصريح للرحلة منوهة بانه تم تاجيل رحلة صنعاء القاهرة صنعاء يوم غد الاربعاء 8 يونيو 2022م الى حين الحصول على تصريح.

واكدت بانه سيتم موافات مسافريها بتاريخ الرحلة عند الحصول على التصريح المطلوب ..

ويعقد حوالي 20 الفا من طالبي السفر الى صنعاء عبر مطار القاهرة الامل لجدولة الرحلات المقررة في الهدنة بعد تجديدها للحجز عبر اليمنية والعودة الى صنعاء كونها اقل كلفة واقصر مسافة واضمن لسلامتهم.

لكن تاجيل الرحلات المتعمد من قبل دول العدوان يقف حيلولة دون التمكن من عودتهم والذي يمثلون ما نسبته 95% من المرضى والطلاب والمغتربين خارج البلاد في حين يتكبدون غرامات اضافية نتيجة انتظارهم ترانزيت في القاهرة وقد تصل اسابيع دون تنفيذ بنود الهدنة الخاصة بالرحلات الانسانية.

وكان مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، قد اكد اليوم أن تحالف العدوان يتحكم في منح التصاريح للرحلات الجوية، مبينا استعدادهم الكامل لجدولتها.

وقال خالد الشائف في تصريحات صحيفة، إن قوى التحالف تتحكم بمزاجية بمواعيد الرحلات من وإلى مطار صنعاء والإعلان عنها، مؤكدا أن التحالف ليس جاداً في تنظيم الرحلات إلى مطار صنعاء.

وأوضح الشائف إلى أنه لم يتم تنفيذ سوى 6 رحلات إلى الأردن ورحلة واحدة إلى القاهرة من أصل 25 رحلة من المفترض أن تنفذ ضمن مرحلتي الهدنة.

وأشار مدير مطار صنعاء الدولي، إلى أن الأمم المتحدة لم تضغط على تحالف العدوان بالشكل المطلوب لتنفيذ الرحلات التي تضمنتها الهدنة الأممية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا