الأخبار

ابو لحوم يكشف عن موعد توفير الكهرباء مجانا في الحديدة

كشف الدكتور رشيد ابولحوم الالية التي سيتم بواسطتها تزويد فقراء الحديدة بالكهرباء مجانا وذلك بعد عملية الحصر التي استكملت خلال الاشهر الماضية.

ابو لحوم يكشف عن موعد توفير الكهرباء مجانا في الحديدة

واكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية - رئيس صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة والمناطق المجاورة لها الدكتور رشيد أبو لحوم خلال تقديمه ايضاحات لمجلس النواب قيام الصندوق بعمل مسوحات لعدد من المديريات بالحديدة شملت منازل المواطنين بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء والمواطنين في تلك المديريات.

وأشار الدكتور أبو لحوم إلى عدد المشتركين والخرائط المسقطة لتلك المسوحات للمستحقين في تلك المديريات.. مبينا أنه تم حصر الأجهزة الاستهلاكية في تلك المنازل التي شملها الحصر.

وأوضح بأنه تم إبلاغ وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء باستعداد الصندوق لتلبية تكاليف استهلاك المستحقين الفقراء المشار إليهم من خلال إعطائهم عدادات الدفع المسبق..

وأفاد رئيس الصندوق بأنه تم صرف عدد من منظومات الطاقة الشمسية لعدد من المراكز والمرافق ومنها منظومات بقدرة 200 كيلو وات للسجن المركزي و100 كيلو وات لجامعة الحديدة و200 كيلو وات لمستشفى زبيد وأخرى في التحيتا، والتي تم تسليمها وتركيبها في إطار خطة إحلال الطاقة النظيفة والبديلة ومنها أيضاً منظومة بقدرة 200 كيلو وات لمؤسسة المياه كبديل لمضخات الديزل.. لافتا إلى مساهمة محافظة الحديدة في ذلك.

وأكد أن هذه الجهود ستؤدي إلى خفض تعرفة الكهرباء، في حين أن هناك خطط مستقبلية لاستبدال مضخات الديزل بالطاقة البديلة.. لافتا إلى أن أهداف صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة والمناطق المجاورة لها تتركز في دعم الكهرباء والمياه والصحة، حيث تم توفير 20 كرسي غسيل كلوي.

وتطرق رئيس الصندوق إلى أن محطة رأس كتنيب أصبحت متهالكة جدا ولا يتجاوز إنتاجها 12 ميجا.. مشيرا إلى قيام الصندوق بالتعاقد مع مصنع إسمنت باجل لإنتاج 15 ميجا، كما أن مدير المؤسسة العامة للكهرباء يباشر عمله اليوم في محافظة الحديدة.

كما قدم نائب رئيس الوزراء وزير المالية إيضاحات عن إيرادات صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة وصرفياته.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا