الأخبار

حفل بوزارة الصناعة لتسليم الشهادات على 72 محاسبا قانونيا 

نظمت وزارة الصناعة والتجارة اليوم بصنعاء فعالية تسليم شهادة إجازة محاسب قانوني لعدد ٧٢ محاسباً قانونياً .

حفل بوزارة الصناعة لتسليم الشهادات على 72 محاسبا قانونيا 

وفي الحفل حث نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد محمد الشوتري المحاسبيين القانونيين على ان يكونوا عند مستوى المسؤولية الملقاه على عاتقهم في الحفاظ على المال العام واسرار العملاء وتحسين العمل المحاسبي في اليمن وفق المعايير الدولية .

وقال "ان مهنة المحاسبة مهنة مهمة جدا وأن المحاسب القانوني أمين على المال العام" .. داعيا المحاسبين الى عدم التوقف عند استلام الشهادة والعمل على اكتساب الخبرات والمهارات الجديدة ومتابعة التطورات في هذا الجانب والمواكبة بما يسهم في تطوير المحاسبة في اليمن واكتسابها الثقة .

وأكد ان الوزارة وبالتعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين سيعملان جنبا الى جنب الى لإعادة الاعتبار لهذه المهنة .

وعبر نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد محمد الشوتري عن تهانيه للخريجين من المحاسبين القانونيين وتسلمهم شهادة المحاسب القانوني بعد اجتيازهم للإختبارات التي أجريت بالتعاون والتنسيق مع جمعية المحاسبين القانونين .

وفي الحفل الذي حضره وكيلا الوزارة لقطاع خدمات الأعمال والتجارة الخارجية محمد يحيى عبدالكريم وعبدالله عبدالولي نعمان أشار مدير عام تنظيم مهنة تدقييق ومراجعة الحسابات بالوزارة عبدالله هائل الى اهمية الاستمرارفي الاطلاع والاستفادة من التطورات العلمية والتكنولوجية في تطوير انفسهم ومعارفهم والبحث عن كل جديد.

   ولفت الى ان الوزارة والجمعية بصدد تنفيذ نزول ميداني مشترك الى بعض شركات ومكاتب المحاسبة ممن عليهم شكاوى للتأكد مكن سلامة إجراءاتهم المحاسبية .

من جهة أكد رئيس جمعية المحاسبين القانونين أمين الشامي دقة الإجراءات التي تقوم بها الجمعية والوزارة في وضع الاختبارات للمتقدمين للحصول على شهادة المحاسب القانوني بما يضمن ان يكون الخريج قادر على أداء مهامه في المحاسبة وفق المعايير الدولية .

ودعا الخريجين الى ممارسة المحاسبة بشكل فاعل ومؤثر وتصحيح الاختلالات المالية .. لافتا الى ان الجمعية ستعمل على تنفيذ الدورات التأهيلية المستمرة لإكساب المحاسبين القانونيين المهارات الجديدة .

فيما عبر الخريج يسلم اليازلي في كلمة باسم الخرجين عن شكرهم لوزارة الصناعة والتجارة وجمعية المحاسبين على جهودهم في تأهيل المحاسبين القانونين .. مؤكدا انهم سيمارسون مهنة المحاسبة وفق المهنية والمعايير الدولية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا