الأخبار

تدشين الاستراتيجية الوطنية للاشخاص ذوي الاعاقة في اليمن

26سبتمبرنت/ منصور الانسي : عبر نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي عن استغرابه من المفارقات الاممية وقال انه في الوقت الذي تحتفل فيه الامم المتحدة باليوم العالمي لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة نجدها تلزم الصمت تجاه جرائم العدوان الامريكي السعودي الاماراتي على اليمن والتي تسببت في تعرض العديد من المدنيين اليمنيين بينهم نساء واطفال للاعاقة على خلفية القصف الجوي والالغام وغيرها من اساليب الاجرام والتوحش التي ينهجها تحالف البغي والعدوان والاجرام .

تدشين الاستراتيجية الوطنية للاشخاص ذوي الاعاقة في اليمن


مؤكداً خلال كلمته في ورشة العمل الخاصة بتدشين الاستراتيجية الوطنية للاشخاص ذوي الاعاقة ومناقشة آلية تنفيذها مع القطاعات المختلفة ، ان الاستراتيجية الوطنية للاشخاص ذوي الاعاقة في اليمن والتي تم اقرارها من قبل مجلس الوزراء كاحدى التشريعات والقوانين الضامنة لحقوق هذه الفئة الهامة والمؤثرة جاءت في سياق الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الثورية والسياسية وحرصها على ادماجها في المجتمع والاستفادة من قدراتها ومواهبها الابداعية في مختلف المجالات وتزيل الفهم المغلوط لدى البعض بان افراد هذه الشريحة عالة على المجتمع .
لافتاً الى ان الاستراتيجية الوطنية لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة تمثل خطوة متقدمة في طريق الاهتمام والعناية بهذه الفئة التي تحتاج الى تكاتف الجهود وتظافرها من اجل تمكينها من العطاء والمساهمة في بناء الدولة المدنية الحديثة وتحقيق اهدافها التي تنعكس في مجملها ايجابيا على كافة افراد شريحة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة .
منوهاً الى ان ابناء هذه الشريحة يعولون كثيرا على الاستراتيجية في إحداث النقلة والتحول النوعي في واقعهم العلمي والعملي والمجتمعي وينبغي ان يحرص الجميع على ترجمة مضامين الاستراتجية على ارض الواقع بالعمل بروح الفريق الواحد من اجل تحقيق النجاح المنشود .
فيما اكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع في كلمته بالورشة التي نظمتها وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين ، ان شريحة ذوي الاعاقة جزءا اساسيا ومكونا اصيلا من المكونات الاجتماعية وشريكا فاعلا في بناء المجتمع وتنميته .
مشيراً الى ان مخرجات الورشة ستحضى بالاهتمام والمتابعة من وزارة الشئون الاجتماعية ومن قبل الشركاء المعنيين بمناصرة حقوق هذه الفئة وخاصة في الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين .
وخلال افتتاح الورشة القيت عدد من الكلمات من قبل الدكتور عبدالله بنيان رئيس الاتحاد الوطني للمعاقين والدكتور على ناصر مغلي المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين اكدت خلالها الى اهمية شريحة المعاقين ودورهم البناء في المجتمع واهمية تكافل جميع الجهات الرسمية في تنفيذ الاستراتجية الوطنية وخاصة فيما يخص اتاحة فرص العمل لهذه الشريحة التي ساهمت في الدفاع عن اليمن والتصدي للعدوان .
كم تم خلال الافتتاح عرض فيلم باور بوينت خاص بالاستراتجية الوطنية للاشخاص ذوي الاعاقة شملت تعريف بالاستراتجية واهدافها ومبررات وجودها والمراحل التي مرت بها عملية الاعداد .

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا