الأخبار

الحبس من 6 أشهر الى 3 سنوات للمومري ورفاقه

29 شعبان 1444هـ ...

ادانت المحكمة الجزائية المتخصصة في جلستها اليوم برئاسة القاضي يحيى المنصور وبحضور وكيل النيابة صارم الدين مفضل وعضو النيابة القاضي خالد عمر وأمين سر الجلسات القاضي طه الوجرة كلا من مصطفى المومري وأحمد عبدالخالق علي حجر، أحمد يحيى علي علاو وحمود المصباحي قيامهم بإثار الفوضى والتحريض

الحبس من 6 أشهر الى 3 سنوات للمومري ورفاقه

وقضى منطوق الحكم بالحبس 3 سنوات لـ أحمد يحيى علي علاو وسنة ونصف لمصطفى المومري وعام لاحمد حجر وسته شهور لحمود المصباحي ومصادرة تلفوناتهم واغلاق قنواتهم على مواقع التواصل .

وكانت النيابة وجّهت للمتهمين مصطفى محمد أحمد حسن المومري، أحمد أحمد عبدالخالق علي حجر، أحمد يحيى علي علاو، قيامهم خلال العام الماضي بإذاعة أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة ومغرضة ودعايات مثيرة بقصد تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة من خلال إنشاء قنوات بأسمائهم في موقع “اليوتيوب” وأداروها من أمانة العاصمة وأذاعوا فيها تلك المواد.

وشمل القرار تحريض المومري وحجر وعلاو، للناس على الفوضى والخروج إلى الشوارع واقتحام الوزارات وشّل وظيفتها وعدم الانقياد للقوانين النافذة بما يؤدي إلى خدمة العدوان المستمر في حربه وحصاره على اليمن.

فيما وجّهت للمومري، تهمة قذف جميع المسؤولين في المؤسسات الحكومية اليمنية، وذلك بنشره مقطع فيديو في قناته باليوتيوب يتضمن لفظ القذف.

كما وجّهت النيابة للمتهم الرابع حمود محمد أحمد المصباحي، تهم مساعدة المتهم الأول في ارتكاب الوقائع السابقة، وذلك بتنسيق محتويات الفيديوهات قبل نشرها بصفته مخرجاً وسكرتيراً مع المتهم الأول يدير كل أعماله.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا