الأخبار

وزير الثقافة يكشف عن المخطط الجديد لسوق الحلقة بمدينة صنعاء القديمة (صور)

كشف وزير الثقافة عبدالله احمد الكبسي عن المخطط الجديد لمنطقة سوق الحلقة وما جاورها بمدينة صنعاء القديمة

Previous Next


واكد الوزير الكبسي في تصريح خاص لـ26سبتمبرنت ان مدينة صنعاء القديمة تعتبر ارث حضاري وتاريخي عالمي وإحدى مدن التراث المسجلة لدى اليونسكو ولايمكن باي حال من الاحوال المساس بطابعها او محو معالمها التاريخية .
مشيراً الى ان مدينة صنعاء قد شابها خلال الفترة الماضية بعض الاختلالات وخاصة في بعض الاسواق التي شهدت خروج عدد من المحلات عن مسارها وتضييق الممرات وانعدام بعض الخدمات الضروية للاسواق المكتضة والحية.
لافتاً الى ان المشروع الجديد قد روعي فيه عدم المساس بالطابع المعماري لمدينة صنعاء وإعادة بناء كافة المحلات بحلة تاريخية موحدة تضمن اريحية العرض والبيع بالنسبة لاصحاب المحلات وتراعي سهولة التسوق والتنقل بالنسبة للمواطنين وتضيف منظر تاريخي حضاري صحي لمدينة صنعاء القديمة ، كما انه سيتم صرف مبالغ مالية لاصحاب المحلات من بداية المشروع وحتى تسليمهم محلاتهم ليستعينوا بها على العيش خلال تنفيذ المشروع .
مضيفاً ان وزارة الثقافة حريصة على الحفاظ على مدينة صنعاء القديمة ضمن قائمة التراث العالمي من خلال مشاريع الحفاظ الذي تنفذها هيئة المدن التاريخية ، وانه يتم حالياً التواصل مع منظمة اليونسكو لمعرفة امكانية تنفيذ مشروع سوق الحلقة والملاحظات الممكن طرحها من قبل المنظمة .
مهيباً بالجميع عدم الانجرار وراء الاخبار الكاذبة والاشاعات المغرضة التي تطلقها ابواق العدوان بهدف اخراج مدينة صنعاء من قائمة التراث العالمي وتحويلها الى اسواق عشوائية تفقدها رونقها التاريخي وجمالها المعماري.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا