الأخبار

طيران اليمنية تكشف دورها المشبوه في حصار مطار صنعاء

26 سبتمبر نت: متابعات .. عبرت قطاعات سياحة واعمال وناشطون عن استنكارهم الشديد ازاء قرار الخطوط الجوية اليمنية الكارثي على المسافرين اليمنيين والذي يأمر بوقف الوكالات المحلية من قطع تذاكر صنعاء – عمان- صنعاء.

طيران اليمنية تكشف دورها المشبوه في حصار مطار صنعاء

وتكشف القرارات المتتالية لليمنية والسلطات الاردنية الاخيرة في تشديد اجراءات السفر من والى صنعاء  الدور المشبوه الذي تطلع به الولايات المتحدة في تشديد الحصار على مطار صنعاء وافشال الهدنة الانسانية الاممية .. وفق مراقبون.

وازاء ذلك استنكر قطاع السفريات بالإتحاد اليمني للسياحة منع وكالات السفر المحلية من اصدار تذاكر "اليمنية" للخط صنعاء-عمان-صنعاء بينما تم فتح الإصدار للوكالات خارج اليمن.

وقال قطاع السفريات في بيان إن "المنع بسبب خلافات بين أطراف سياسية والمتضرر بالدرجة الاولى هم المرضى في الشمال المحتاجين للسفر من صنعاء ومعهم وكالات السفر التى كانت من ضمن ضحايا هذه الخلافات لسنوات طويلة".

وعاتب البيان، الخطوط الجوية اليمنية بأن تبدأ شهر رمضان الكريم بحرمان وكالات السفر الملتزمة بالاتفاقيات المبرمة مع اليمنية والتى لديها رصيد دون سابق إشعار.

ودعا البيان الخطوط الجوية اليمنية إلى مراجعة أنفسهم وعدم اقحام الوكالات في الخلافات السياسية.

من جهتها قالت وكالات سفر ومتعاملون ان القرار مثل صدمة للشارع اليمني مع حلول شهر رمضان الذي يعود فيه المغتربين في الخارج الى اليمن.

مشيرة الى ان من شأن ذلك ان يقضى على حلم العودة لقضاء شهر رمضان والعيد بين اسرهم اهليهم واصدقائهم .

واضافت بان القرار الجديد اكد ان اليمنية جزء من اللعبة السياسية التي يديرها التحالف في اليمن وفق مصادر في قطاع السفريات .

وشن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هجوما على قرار اليمنية واتهموها بممارسة العنصرية ضد أبناء المحافظات الشمالية .

وطالبوها بعدم تسييس خدماتها واقحام الشركة في معترك الصراع .

الى ذلك عبرت هيئة الطيران المدنية عن اسفها من اتخاذ مثل هذا القرار مؤكدة بانه سوف يزيد من حصار ومعاناة المواطنين اليمنيين، و يعيق سفرهم للخارج، و يفاقم من المعاناة على الشعب اليمني.

وقال رائد الجبل وكيل الهيئة : ان الآلاف من المرضى سيلقون حتفهم نتيجة هذا القرار غير المسؤول.

وأضاف: "اتخاذ مثل هذا القرار في هذا الوقت الصعب يعد جريمة إنسانية في حق المواطنين اليمنيين لما سوف يسببه من موت محقق للمرضى".

ودعا الخطوط الجوية اليمنية إلى الابتعاد عن المماحكات السياسية والقيام بواجبها وخدمة كافة مواطني الجمهورية اليمنية باعتبارها الناقل الوطني للجمهورية اليمنية.

وحمّل وكيل هيئة الطيران المدني، قيادة "اليمنية" في عدن كافة التبعات المترتبة على هذا القرار التعسفي وغير القانوني .

* الصورة للمبعوث الامريكي يلمح عبر حساب السفارة الامريكية في تويتر باستخدام طيران اليمنية ورقة في لعبته الجديدة - 5 يناير 2023

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا