الأخبار

وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تحيي اليوم الوطني للصمود بفعالية خطابية

نظمت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة اليوم بصنعاء فعالية خطابية بمناسبة اليوم الوطني للصمود في وجه العدوان تحت شعار "قادمون في العام التاسع".

وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تحيي اليوم الوطني للصمود بفعالية خطابية

وخلال الفعالية أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان  إلى أن إحياء وزارة الدفاع ليوم الصمود الوطني فإنها ترسل عدد من الرسائل:

 الأولى: لقائد الثورة، بأن المؤسسة العسكرية ستبقى على عهدها ووعدها في تنفيذ توجيهات القيادة الثورية والسياسية بكل ما تملك من قدرات وطاقات في البر والبحر والجو وفي مسارح عمليات لا يتوقعها العدو ولا تخطر له على بال.

الثانية: لأبناء شعبنا اليمني، أن المؤسسة العسكرية ستبقى صمام الأمان للوطن والشعب، ولن تتراجع عن تحقيق أهدافها في كل شبر من الأراضي اليمنية.

الثالثة: لدول العدوان، أن القوات المسلحة والأمن تستعد لدخول العام التاسع بإيمان أكبر وقدرات اكثر تطوراً وإمكانيات تغطي كافة السيناريوهات المحتملة وبنك أهداف أوسع وأشمل.. واعتبر الفريق الرويشان هذه الرسالة هي انذار وتحذير لدول العدوان بأن ما لم يحصلوا عليه خلال الثمان السنوات الماضية من المحال أن يحصلوا عليه خلال ثمان ثوات أخرى.

الرابعة: للمجتمع الدولي، بأن الشعب اليمني قد شب عن الطوق وفي الوقت الذي يمد يده للسلام العادل والمشرف فإنه لن يتنازل عن حقه في الحرية والسيادة والاستقلال ولن يسمح بالتدخل في شؤونه الداخلية ولا لأي قوة على وجه الأرض أن تسلبه حقوقه المشروعة والعادلة.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الإعلام ضيف الله الشامي ووزير الإرشاد والحج نجيب العجي ووزيرا الدولة أحمد العليي وحميد المزجاجي، أشار مساعد وزير الدفاع لشؤون الموارد البشرية إلى أننا اليوم وبعد ثمان سنوات من الصمود نؤكد أننا مستمرون في حماية السيادة وصون المقدرات الوطنية من الثروات النفطية وسنمضي بعون الله تحت قيادة السيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي صوب النصر والمجد والحضور الفاعل والمؤثر اقليمياً ودولياً وعلى مختلف المسارات والمستويات.

وقال " نحن مع السلام العادل والمشرف الذي يضمن إنهاء العدوان والحصار وخروج المحتلين والغزاة من كامل أرضنا وليس من مصلحة دول العدوان المماطلة والتلاعب فللصبر حدود ومستعدون للتعامل مع كل المتغيرات بخيارات مفتوحة وبنك اهداف واسع".

بدوره أوضح مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى سريع أننا اليوم وبفضل الله نطوي العام الثامن وندخل العام التاسع من الصمود والتضحية والعزة والكرامة بعد أن كان المعتدي يظن أنه سيحسم المعركة خلال أسبوع واحد. 

وقال العميد سريع "كانت الطائرات السعودية والبريطانية والأمريكية تقصف صنعاء وكل المحافظات اليمنية واليوم أصبحت طائراتنا وصواريخنا بعد ثمان سنوات تقصف المقرات والمواقع والقواعد العسكرية في عواصم دول العدوان، وذلك بفضل الله ثم بفضل قيادتنا الثورية الحكيمة والملهمة والشجاعة ممثلة بالسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي-يحفظه الله.

حضر الفعالية مساعد وزير الدفاع للتكنولوجيا اللواء الركن ابوبكر الغزالي وعدد من رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر والقيادات العسكرية والضباط.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا