الأخبار

الدكتور القدسي يوضح خطورة الحمى الروماتيزمية على الأطفال

26 سبتمبر نت: إيمان الربع /

عادة ما يتعرض الكثير من الأطفال للحمى الروماتيزمية أو ما يسمى بالتهاب الحلق .

الدكتور القدسي يوضح خطورة الحمى الروماتيزمية على الأطفال

واوضح الدكتور بسام القدسي إخصائي عظام ومفاصل في تصريح لـ26 سبتمبرنت" ان الحمى الروماتيزمية عبارة عن مرض التهاب يؤثر عادة على المفاصل والأنسجة والجهاز العصبي المركزي والجلد ويحدث الحمى الروماتيزمية عندما يهاجم الجهاز المناعي الجسم بطريق الخطأ ويسبب ألتهابا في الانسجة المختلفة .

وأكد الدكتور القدسي أن الأطفال عادة ما يصابون بالحمى الروماتيزمية خاصه الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و15ويحدث بعد ذلك اصابتهم بعدوى بكتيرية مثل التهاب النموذجي للحلق.

 وأضاف " من بين أعراض هذه الحمى الآم وتورم في المفاصل والحمى والإرهاق والصداع وقد يحدث طفح جلدي أيضأً وقد يظهر ألم وتورم بشكل مفاجئ في المفاصل ويتحرك من مفصل إلى آخر ويصاحبه تيبس وصعوبة في الحركة وإذا لم يتم علاج الحمى الروماتيزمية فقد يؤدي إلى تلف القلب والكلى والجهاز العصبي المركزي ويتم علاج الحمى الروماتيزية بمضادات اللاستيرويدية غير الستيرويدية والمضادات الحيوية إذا كانت هناك عدوى بكتيرية مصاحبة في بعض الحالات يتم استخدام العلاج المناعي لتثبيط نشاط الجهاز المناعي يجب العلاج الفعال والسريع للحمى الروماتيزمية لتجنب التعرض للمضاعفات الخطيرة التي يمكن أن تؤثر على الصحة العامة وجودة الحياة .

ونصح  الدكتور القدسي بأنه يجب استشارة الطبيب المختص إذا كان هناك أي أعراض تشير إلى الحمى الروماتيزمية وخصوصاً إذا كان قد تعرض لعدوى سابقة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا