الأخبار

الأرصاد يحذر من أجواء حارة في الصحاري وأمطار متفرقة بالمرتفعات

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اجواء حارة الى شديد الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية و تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (40 - 45 درجة مئوية) حارة و رطبة على المناطق والسهول الساحلية وارخبيل سقطرى و تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (32 - 42 درجة مئوية).

الأرصاد يحذر من أجواء حارة في الصحاري وأمطار متفرقة بالمرتفعات

كما توقع هطول امطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحيانا على اجزاء من محافظات ( المحويت، ريمة، إب،  تعز،  الضالع،ومرتفعات أبين ولحج ) و أمطار متفرقة على أجزاء محافظات ( صنعاء، حجة, صعدة، ذمار، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة وأجزاء من السوالحل الشرقية والجنوبية وسهل تهامة والمناطق الداحلية المحاذية لها).

 كما توقع رياح قوية الى قوية جدا حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية تتراوح سرعتها ما بين (25 - 55) عقدة ورياح نشطة الى قوية على اجزاء من السواحل الجنوبية وجنوب الساحل الغربي و مدخل باب المندب تتراوح سرعتها مابين (15-33 عقدة ) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في نشرته الصادرة اليوم تلقى 26 سبتمبرنت" نسخه منها من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحارئ والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخصوصا من العاشرة صباحاً حتى الرابعة عصرا وينصح بالاكثار من شرب السوائل والمرطبات وكذا المواطنين من التواجد في بطون الاودية وعبور ممرات السيول وكذا من العواصف الرعدية.

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر من إضطراب البحر وإرتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الارضية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا