الأخبار

عشرات الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال بغارات لطيران العدوان

 ارتكب تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مثل هذا اليوم 27 يوليو، جرائم جديدة بحق الشعب اليمني راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال وتدمير البنية التحتية والممتلكات الخاصة.

عشرات الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال بغارات لطيران العدوان

ففي 27 يوليو2015، استشهد أحد المتطوعين الصحيين وأصيب آخرون جراء قصف طيران العدوان الوحدة الصحية في منطقة رقع بمديرية مستبأ محافظة حجة، وتسبب القصف في تدمير الوحدة كلياً.

وقصف الجيش السعودي بالمدفعية مدينة حرض ومثلث عاهم بالمحافظة نفسها، وبالمدفعية والصواريخ مناطق تعشر والمعاميل والجبل الأحمر ووادي الجارة الحدودية في محافظتي ‏صعدة و‏حجة.

وشن طيران العدوان غارات على منطقة المسيمير وأربع غارت على مديرية الحوطة بمحافظة لحج وغارة على معسكر العند، واستهدف بعدة غارات أحياء سكنية بالمطمة في محافظة الجوف.

وفي محافظة عدن شن طيران العدوان أكثر من 50 غارة استهدفت مناطق العريش ودار سعد، كما شن عدداً من الغارات على مناطق مختلفة بمدينة تعز

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارتين على سوق ووادي صرواح في محافظة مأرب سببت أضرارا كبيرة بالمحلات التجارية.

وشن الطيران المعادي غارتين على مدينة صعدة وغارتين على منطقة مران بمديرية حيدان وأربع غارات على جبل الهضبة بمديرية كتاف وغارة على منطقة الباحة بمديرية باقم، كما شن غارتين على مديرية رازح وغارتين على مديرية الظاهر الحدودية، وغارة على جبل الدود في الخوبة بجيزان.

واستشهد المواطن عدنان أحمد الجنيد برصاص المرتزقة في قرية الصراري بمديرية صبر الموادم في محافظة تعز، ونهب المرتزقة مجوهرات النساء ومحتويات منازل المواطنين في القرية، كما قصفوا بالمدفعية منطقة الشبكة في مديرية الوازعية بالمحافظة.

طيرن العدوان شن غارة على منطقة الخذالي في مديرية كحلان عفار، وغارتين على مدينة حرض بمحافظة حجة، وشن غارتين على منطقة هيلان في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وغارتين على منطقة يام بمديرية نهم بمحافظة صنعاء.

وتعرضت مناطق متفرقة بمديرية رازح الحدودية في محافظة صعدة لقصف صاروخي سعودي

وفي 27 يوليو 2017، شن طيران العدوان ثمان غارات على منازل ومزارع المواطنين في مناطق الربيعة والمطار والمخدرة وسوق صرواح بمديرية صرواح محافظة مأرب خلفت أضراراً في تلك الممتلكات، في حين قصف المرتزقة بالمدفعية مناطق متفرقة بالمديرية.

وشن طيران العدوان غارتين استهدفتا الطريق العام بمنطقة بركان مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة ما أدى إلى تدمير سيارة مواطن وحدوث أضراراً كبيرة في البنية التحتية للطريق العام.

واستهدف الطيران المعادي بغارتين مديرية نهم في محافظة صنعاء، وشن سبع غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وخمس غارات على موقع الحثيرة في جيزان .

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استهدف طيران العدوان بغارة مواش للمواطنين في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف ما أدى إلى نفوقها، وشن سبع غارات على منطقة شوابة بمديرية ذيبين في محافظة عمران، وسبع غارات على أماكن متفرقة في المزرق بمحافظة حجة وغارة على جبل تويلق في جيزان.

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان أربع غارات على أماكن متفرقة من مديرية الظاهر الحدودية وأربع غارات على منطقة الازقول بمديرية سحار وغارة على منطقة البقع بمديرية كتاف خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.

وأصيب طفل بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية .

وفي محافظة الحديدة، استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرين إثر انفجار قنبلة من مخلفات العدوان في عزلة البدوة بمديرية زبيد.

في حين شن طيران العدوان غارتين على مصنع العوادي لأكياس البلاستيك في كيلو16 بمديرية الدريهمي، واستهدف بعدة غارات آبار مشروع المياه بمدينة الحديدة ما أدى إلى أضرار كبيرة.

الطيران المعادي شن أربع غارات على مرسى ميناء الاصطياد بـمديرية الحوك مخلفاً أضراراً مادية، وغارة على مزرعة مواطن في مديرية باجل، وخمس غارات على مزارع المواطنين في قرية المنقم بمديرية الدريهمي وقصف إذاعة الحديدة في المدينة.

وفي 27 يوليو2019 استشهد مواطن وأصيب خمسة آخرون بقصف مدفعي لمرتزقة العدوان على شارع موسى بمديرية الميناء محافظة الحديدة.

كما استهدف قصف صاروخي للمرتزقة جولة يماني وحارة الضبياني وجوار فندق الاتحاد، وقصفوا بالمدفعية والرشاشات المختلفة باتجاه حارة الضبياني وفندق الاتحاد في منطقة 7 يوليو السكنية، ومنطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه ومديرية الدريهمي.

ونفذ المرتزقة تمشيطاً بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة على مدينة الشباب في شارع الـ 90 وأماكن متفرقة من منطقة 7 يوليو.

واستهدف طيران العدوان بغارة مديرية باقم بمحافظة صعدة، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية، في حين وقعت أضرار في أحد المساجد جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية.

وفي محافظة حجة شن طيران العدوان أربع غارات على مديريتي حرض وحيران.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان غارتين على مديرية حوث بمحافظة عمران.

واستشهدت طفلة وأصيبت والدتها بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على قرى آهلة بالسكان في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

وفي محافظة الحديدة، قصف المرتزقة بالمدفعية باتجاه مطار الحديدة وحارة الضبياني وفندق الاتحاد، وبقذائف الهاون أماكن متفرقة من شارع الـ 50، وحدثت أضرار مادية في منازل ومزارع المواطنين في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا إثر قصف للمرتزقة بـ 29 قذيفة مدفعية وخمسة صواريخ كاتيوشا، كما استهدف قصف مدفعي شرق حيس وقرية الدحفش في أطراف مدينة الدريهمي.

وقصف المرتزقة بأكثر من 20 قذيفة هاون وبمختلف الأسلحة الرشاشة وبشكل مكثف مدينة الدريهمي.

وفي 27 يوليو2021 استشهد مواطن في حارة العلبة بمديرية صالة محافظة تعز إثر إصابته بشظايا قذيفة أطلقها مرتزقة العدوان، فيما أصيب مواطن بقصف مدفعي سعودي على منطقة شرواى بمديرية باقم الحدودية في محافظة صعدة، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية.

وشن طيران العدوان عشر غارات على مديرية صرواح وخمس غارات على مديرية مدغل وغارتين على مديريتي رحبة وجبل مراد بمحافظة مأرب، وثلاث غارات على مديرية ناطع بمحافظة البيضاء مخلفاً أضراراً في الممتلكات العامة.

وشن الطيران التجسسي المعادي غارة على منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة، في حين استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في منطقة الفازة بمديرية التحيتا، وقصفوا بـ 232 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استشهد طفل وأصيب أربعة آخرون إثر انفجار لغم من مخلفات العدوان في منطقة غافرة بمديرية الظاهر الحدودية محافظة صعدة.

وشن الطيران الاستطلاعي المسلح غارة جنوب شرق مديرية حيس بمحافظة الحديدة، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في محيط مدينة مأرب، وشمال مديرية حيس وغرب مزرعة مستور في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة.

واستهدف قصف صاروخي للمرتزقة مديرية حيس بالحديدة، وشنوا قصفاً مدفعياً على المديرية نفسها، ومناطق البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن بمحافظة حجة، ورازح والمدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة، ومقبنة بمحافظة تعز والصخرة بعسير والعمود بوادي جارة وجبل تويلق في جيزان.

وأطلق المرتزقة النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا