الأخبار

تصاعد الاحتجاجات في المناطق المحتلة

26 سبتمبرنت:تشهد المناطق الواقعة تحت الاحتلال احتجاجات متواصلة تنديدا بالأوضاع المعيشية الصعبة وتردي الخدمات وانهيار أسعار العملات.

تصاعد الاحتجاجات في المناطق المحتلة

وحذرت مؤسسة كهرباء عدن، من خروج محطات التوليد عن الخدمة بسبب قرب نفاد الوقود، وهو ما يهدد بتوقف أغلب الأنشطة التجارية والإنتاجية ويفاقم من معاناة المواطنين المعيشية، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات عالية.

وقال مكتب إعلام المؤسسة، في منشور على «فيسبوك»، إن الوقود المتبقي لتشغيل محطات الكهرباء لا يكفي إلا لساعات محددة، لافتاً إلى أن عدم توفير الوقود سيؤدي إلى دخول المدينة في ظلام دامس.

وأكد أن مطالبات المؤسسة المستمرة للحكومة والجهات المعنية التابعة للاحتلال بتوفير الوقود للمحطات من مادتي الديزل والمازوت، لا تلقى أي تجاوب، وأنه يتم تجاهلها ولا يتم التعاطي معها بجدية.

وكانت المؤسسة قد أعلنت، منتصف الأسبوع الماضي، خروج أكثر من 75 ميجا وات عن الخدمة من أصل طاقة التوليد المتاحة والبالغة 320 ميجا وات، بسبب عدم توفر الوقود.

وشهدت عدن وأبين ولحج والمهرة، الأيام الماضية، تصاعداً في الاحتجاجات الشعبية وخروج المواطنين إلى الشوارع وقطع الطرق الرئيسية تنديداً بانهيار الأوضاع الاقتصادية والخدمية وفي مقدمتها الكهرباء التي ارتفعت أوقات انطفائها إلى أكثر من 16 ساعة في اليوم الواحد.

وأقدم مسلحون موالون للعدوان على استهداف تظاهرة شعبية في مدينة عدن، حيث اعترضت قوات أمنية مسيرة احتجاجات شعبية في مديرية المعلا، منددة بانهيار الأوضاع المعيشية وغياب الخدمات وانقطاع الكهرباء وفرقت الحشود واعتقلت عدد من المحتجين.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا