الأخبار

الارصاد: 45 درجة مئوية في الصحاري والهضاب

 توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية  هطول أمطار رعدية تتفاوت شدتها بين المتوسطة والغزيرة قد يصحبها البرد أحيانا على محافظات ( صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، الضالع، البيضاء وسهل تهامة )، وأمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من مرتفعات ( تعز، لحج، أبين، شبوة، الجوف، مارب وهضاب حضرموت والمهرة ).

الارصاد: 45 درجة مئوية في الصحاري والهضاب

و أجواء حارة الى شديدة الحرارة نهاراً على الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 39- 45) درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33- 41) درجة مئوية.

كما توقع  رياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 30 – 40 ) عقدة ورياح نشطة الى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (15-30 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج. 

  وحذرالمركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

كما حذر من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل.

والصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

واشار المركز  الى كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية  وسجلتها  بعض محطات الرصد الجوي :-

وجاءت  محافظة صعدة  في المرتبة الاولى ب  22.0 صعدة  ملم ثم حجة : 12.2 فصنعاء : 07.0 ثم ذمار : 05.3

فالمحويت : 04.9 فعمران : 02.1ف اب (السده) : 02.0

كما هطلت أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية جعلها الله امطار خير وبركة.

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا