الأخبار

صور اثار يمنية تعرض 2 اكتوبر بمزاد في تل ابيب

 26سبتمبرنت/

 يسعى الكيان الصهيوني لأن يبني حضارة له عبر اقتناء الآثار اليمنية المهربة والتي يتمر تهريبها عبر مرتزقه يمنيين الى الامارات وتقوم بدورها ببيعها للكيان  مستغلة الظروف التي تمر بها اليمن من العدوان والحصار وعدم اكتراث الجهات المختصة في من متابعة هذه الآثار المسروقة ومحاسبة فاعلها.

صور اثار يمنية تعرض 2 اكتوبر بمزاد في تل ابيب

ونشر خبير الاثار اليمني عبدالله محسن صورة لعدد من آثاراليمن التي ستعرض للبيع في مزاد أكتوبر 2023م في  تل أبيب ، الواقعة في مقاطعة يافا وعسقلان الفلسطينية.

 وكانت عرضت اربع قطع اثرية يمنية وذالك عبر تهريبها من اليمن من خلال عناصر تعمل لإسرائيل

    مسندي بيعت في مزاد ليون وتورنبول في لندن في 31 مايو 2023م ، وقطعة أخرى محفوظة في متحف سميثسونيان في الولايات المتحدة ، وأيضاً قطعة أخرى مشابهة لها ، ولكن النقش سطر واحد ، بيعت في مزاد سوذبيز في ديسمبر 2021م من مجموعة أنتوني بيس الشهيرة.

والتحفة الثانية : دورق أو كأس برونزي فريد بثلاثة أسطر من النقوش المسندية، سطرين في الأعلى ، وسطر في الأسفل ، ويشبه كأس آخر بيع في تل أبيب في 13 أكتوبر من العام الماضي من مجموعة تاجر الآثار والمجوهرات الإسرائيلي (شلومو موساييف) ، لكن بأربعة أسطر ، وبارتفاع 13.1 سم وقطر قاعدة 7.5 سم من القرنين الرابع والثالث قبل الميلاد.

أما بقية التحف فتتوزع بين برونزيات وشواهد قبور من المرمر من النوع الذي نشاهده في المزادات والمتاحف ، وسوف أنشر تفاصيل أكثر عند عرض دار المزادات لهذه التحف الشهر القادم على النت قبل الإنطلاق الرسمي للمزاد”.

وستعرض تل أبيب، تمثالان ” بنت ملك قتبان (يدع أب غيلان)، زوجة (يقه ملك) وتمثال قيل قبيلة ومدينة مريمة (ددال برنطم)” ومزاد للوحة برونزية نادرة ضمن مجموعة من الآثار في مزاد (عبري) في 2 أكتوبر 2023م.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا