الأخبار

أكثر المناطق غزارة بالأمطار ليوم أمس

 توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة ً مصحوبة بالرعد أحياناً بعضها غزيرة على سهل تهامة والساحل الغربي وأجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، ذمار، تعز، الضالع ولحج.

أكثر المناطق غزارة بالأمطار ليوم أمس

وفي نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القدمة أشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على مرتفعات أبين، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة، صنعاء، عمران وصعدة.

 فيما تكون الرياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (20 - 40) عقدة، ورياح معتدلة إلى نشطة على  السواحل الشرقية والجنوبية خليج عدن ومدخل باب المندب  تتراوح سرعتها ما بين (12-22) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ومن المحتمل أن تكون الأجواء حارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38 - 44) درجة مئوية، حارة ورطبة على السهول والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34- 41) درجة مئوية.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية في سهل تهامة والمرتفعات الغربية المحاذية له والمرتفعات الوسطى من البلاد.

ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة.

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

ودعا إلى عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة ونصح بالإكثار من شرب السوائل في المناطق الحارة والشديدة الحرارة بالصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية.

وأشار المركز إلى أن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي:-

 

الحديدة ـ الكدن: 31.6

 

الضالع: 7.3

 

تعز: 2.1

 

المهرة ـ صرفيت: 0.2

 

لافتا إلى أن أمطارا متفرقة هطلت خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من محافظات (حضرموت، شبوة، إب، ريمة، ذمار، حجه، المحويت وسهل تهامة).

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا